مقتل 40 عراقياً واعتقال 50 بينهم امرأة

 

  لقي 40 عراقيا حتفهم في موجة جديدة من اعمال العنف المسلحة التي شهدتها مدن عراقية مختلفة، من بينهم ثمانية أشخاص قتلتهم القوات الأميركية في إنزال جوي شمال تكريت، بينما اعتقلت قوات أميركية وعراقية 50 شخصا بينهم امرأة بدعوى الاشتباه بكونهم من المسلحين.
 
وتفصيلا قامت قوة أميركية بعملية إنزال جوي وأطلقت النار على مدنيين، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم امرأتان، واعتقلت 14 في قرية الشيخ عبدالله السبيل التابعة لمدينة تكريت (170 كم شمال بغداد).
 
كما داهم مسلحون منزلا في بلدة العوجة (10 كم جنوب تكريت) في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء وقتلوا تسعة من الأطفال والنساء والرجال، فيما نجا طفل من المجزرة وعثرت عليه الشرطة مقيد الأطراف داخل المنزل.
 
من جانبه اكد احد اقارب الضحايا ان رب العائلة المغدورة «لبيب خاطر» من عشيرة البيجات التي ينتمي اليها الرئيس الراحل صدام حسين، ولم يتول مناصب سياسية او عسكرية ابان النظام السابق، وكان يزاول أعمالا حرة.
 
وفي مدينة الصدر بشرق العاصمة قتل خمسة أشخاص وأصيب 25 في انفجار سيارةألامفخخة قرب سوق شعبي، كما اقتحم مسلحون مدرسةألا في منطقة الزعفرانية جنوب العاصمة، واعتدوا على زوجة الحارس الذي لم يكن موجودا عند وقوع الحادث، واعدموا طفلها البالغ ثلاث سنوات.
 
وبينما عثر على ثلاث جثث مجهولة في العاصمة، تم العثور على جثتين مدفونتين في حديقة إحدى الدور في حي السيدية جنوب غرب بغداد، وفي محافظة ديالى عثر على مقبرة جماعية تضم عشر جثث مجهولة.
 
وفي الموصل اغتال مسلحون شرطيا، بينما أصيب جنديان عراقيان شمال البصرة، واغتال مسلحون مقاتلا محليا في قضاء الحويجة (70 كم جنوب غرب كركوك) كما اختطف مسلحون مدنيا وأصابوا آخر في كركوك، فيما اعتقلت الشرطة 11 شخصا بدعوى الاشتباه في كونهم من المسلحين.
 
من جهة ثانية نجا مدير التحقيقات الجنائية في محافظة واسط من محاولة اغتيال إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفته قرب مدينة الكوت، لكنه أصيب بجروح طفيفة.
 
الى ذلك اعتقلت الشرطة امرأةألا يشتبه في صلتها بتنظيم مسلحألا في حي ألاالجهاد غرب بغداد، وفي كربلاء ألقت الشرطة القبض على 11 ألاشخصا يشتبه في صلة ثلاثة منهم بتنظيم أنصار اليماني، وثمانية لقيامهم بأعمال مسلحة، اما في مدينة الكوت فقد اعتقلت قوة أمنية اثنين من المشتبه بتورطهم بأعمال مسلحة.
 

من جهة ثانية ذكرت مصادر الشرطة بمحافظة الأنبار أن القوات الأميركية اعتقلت 11 شخصا في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة. في هذه الاثناء اندلعت صباح أمس اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الجيش العراقي ومسلحين يعتقد انهم من أتباع رجل الدين الشيعي أحمد الحسن اليماني في مدينة البصرة، واسفرت عن اصابة اثنين من الجنود العراقيين، وفقا لحصيلة اولية.