«ياهو» يُطلق خدمة تلفزيونية للهواة - الإمارات اليوم

«ياهو» يُطلق خدمة تلفزيونية للهواة


أطلق محرك ياهو للبحث على الانترنت خدمة جديدة تسمح بالبث المباشر والحي لكل ما يريده مستخدم الشبكة باستخدام كاميرا «ويب كام» وميكروفون. وبمجرد الاشتراك في منتديات الدردشة والنقاش الاجتماعية، يمكن لأي شخص أن يطلق «تلفزيونه» الخاص على الانترنت بمجرد الضغط ثلاث مرات على لوحة الكومبيوتر.


أولاً يطلب الموقع حساباً في ياهو وهو مجاني بطبيعة الحال، وبمجرد الانتهاء من التسجيل يطلب الموقع أن تختار اسماً لقناتك التلفزيونية. وبعد ذلك ، يطلب «الفلاش» المرتبط بالجهاز للسماح له بإطلاق الكاميرا والميكروفون أو أحدهما. ثمّ على المستخدم أن يضغط على Go Live وينتظر حتى يدخل إلى غرفته أشخاص آخرون ليقيم معهم حواراً حول أي موضوع يشاء.


وفي ظرف قياسي، انتهز عدد من المستخدمين الفرصة لبثّ حفلات موسيقية حية «على الهواء». كما بإمكان الخدمة الجديدة أن يتمّ بثها حياً في  الوقت ذاته على المدونات الإلكترونية وعلى مواقع تحميل أشرطة الفيديو مثل «يوتيوب» و«ديلي موشن». ويتوقع الخبراء أن يتمّ إطلاق جهاز خاص بالخدمة يطلق عليه «بي سي امباكت تي في». وفي سياق آخر، رفضت شركة ياهو العرض الذي تقدمت به شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم، لشرائها مقابل نحو 45 مليار دولار.


وقالت ياهو، إن العرض الذي تقدمت به مايكروسوفت ليس الأفضل بالنسبة للمساهمين بالشركة الأوسع انتشاراً على الشبكة العنكبوتية، مشيرة إلى أنها سوف تدرس كل الخيارات الأخرى المتاحة.

طباعة