«التربية» تنظم باصات المدارس مع «المواصلات» - الإمارات اليوم

«التربية» تنظم باصات المدارس مع «المواصلات»

 

   وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقا مع مؤسسة الإمارات للمواصلات لتنظيم وإدارة المواصلات المدرسية للمدارس الحكومية وإعادة صياغة الآلية الحالية بما يتناسب مع تطور الحاجات، والالتزام بأعلى معايير الراحة والأمان والجودة للطلبة. 
 
وقررت مؤسسة المواصلات إنشاء وحدة خاصة لمتابعة وتنظيم مواصلات المدارس، وتنسيق العمل والمتابعة وتلقي الاقتراحات والشكاوى مباشرة من وزارة التربية ليتم دراستها بعد ذلك والعمل على حلها في أسرع وقت.
 
وقال وزير تطوير القطاع الحكومي عقب توقيع الاتفاق مع وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن إن إنشاء وحدة متخصصة يضمن وجود متابعة دائمة وتعامل سريع مع الإشكاليات التي قد تحدث في قطاع المواصلات المدرسية وفي الوقت نفسه الاهتمام بتطوير الخدمات.
 
من جانبه قال المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية في وزارة التربية والتعليم محمد جمعة بن هندي لـ«الإمارات اليوم»: «طلبنا من إدارات المدارس والمناطق التعليمية تزويدنا بأهم الملاحظات والإشكاليات التي تواجههم في مجال المواصلات ونقل الطلبة حتى يتم تحويلها بعد ذلك إلى اللجنة المختصة.
 
وأشار بن هندي إلى أن النقل من الإشكاليات التي تواجهها المدارس، والآن أصبحت هناك إدارة مشتركة من التربية ومؤسســـة الإمارات تتولى كل  الأمور المتعلقة بالمواصلات المدرسية وتقوم بدورها بوضع جميع الإشكاليات على طاولة والمتابعة، ما يسهل من توفير حلول سريعة لها.
 

يشار إلى أن كثيرا من إدارات المدارس تشكو من سوء الحافلات التي تنقل الطلبة، ولطالما أعرب أولياء الأمور عن استيائهم من تدني الخدمة، خصوصا فى فصل الصيف الذي تتعطل فيه تكييفات الباصات المدرسية.  

 

طباعة