بغداد: مقتل 3 والسعي لإعادة صحافيين مختطفين - الإمارات اليوم

بغداد: مقتل 3 والسعي لإعادة صحافيين مختطفين

 

قتل ثلاثة تلاميذ عراقيين أمس، وتم العثور على 13 جثة فيما تواصلت الجهود للعثور على الصحافيين المختطفين في البصرة.فقد اعلن مصدر امني عراقي مقتل ثلاثة تلاميذ وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في هجوم مسلح أمس، استهدف حافلة تقلهم شمال مدينة بعقوبة.


وقال مسؤول غرفة عمليات محافظة ديالى اللواء عبد الكريم الربيعي أمس، إن ثلاثة تلاميذ قتلوا في هجوم مسلح شمال بغداد، وأصيب ثلاثة اخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف حافلة تقلهم شمال مدينة بعقوبة.  وأوضح الربيعي ان «بين القتلى فتاتين». وأشار الى ان هؤلاء«التلاميذ في الدراسة الاعدادية وترواح اعمارهم بين 16و 18عاما، وكانوا متوجهين من بلدة بلدروز الى ناحية كنعان».


من جهتها قالت الشرطة العراقية أمس ان القوات الاميركية عثرت على 13 جثة لرجال في مقبرة جماعية  ببلدة المقدادية في محافظة ديالى.  وكانت مقيدة الايدي وفيها طلقاترصاص في الرأس وآثار تعذيب. 


بدوره اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية اللواءالركن عبدالكريم خلف أمس ان قوات الامن العراقية تجري «متابعة شديدة»للعثور على الصحافيين العاملين لحساب محطة التلفزيون الاميركية«سي بي اس» اللذين خطفا أول من أمس في البصرة (جنوب). وقال خلف ان «هذين الصحافيين كانا يؤديان وظيفتهما الاعلامية في البصرة وإن السلطات ستجلب العصابة الاجرامية الى العدالة».


بدورهم  أكد شهود عيان ومصادر امنية في البصرة ان رجالا مسلحين اعتقلوا الصحافيين في فندق قصر السلطان حيث كانا يقيمان . وأفاد موظفون في الفندق ردا على اسئلة لوكالة «فرانس برس» ان«مجموعة من نحوعشرة اشخاص بثياب مدنية دخلوا الفندق الاحد، واستفسروا عن نزلائه قبل ان يغادروا».

طباعة