سكيك - الإمارات اليوم

سكيك


تعويض
علمت «الإمارات اليوم» أن الأسر التي تضررت من انتشار جرثومة بكتيرية في مستشفى الوصل، والتي تسببت في وفاة طفلين، وإخراج أطفال من غرفهم الشهر الماضي، قررت اقامة دعاوى قضائية ضد إدارة المستشفى، ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي. ومن المتوقع ان تتهم الاسر في دعاواها ادارة المستشفى والدائرة بالاهمال الشديد، وسوف تطالب بتعويضات مالية عن الاضرار المادية والمعنوية التي تعرضت لها.  


احترام
شوهدت إحدى المواطنات في شارع اليكترا في أبوظبي تساعد عمال النظافة في ازالة القمامة من الشارع، وقد لاقى تصرفها احترام الكثيرين، وبعضهم انضم اليها في هذه المهمة! 


كندي
بينما كانت إحدى الزميلات من «الإمارات اليوم» تجري تحقيقاً؛ اقتربت من مجمـوعة شبـاب وصـبايا، بدا عليـهم أنهم عرب، وشارك معظـمهم في الإجـابة، وفوجـئت حين سألت أحد الشباب عن اسـمه، فرد باللــغة الانجليزية «علي»، تابعت، أنت عربي، إذن تتكلم العربية؟، لكنها فوجئت  به يشتمها بكلمات نابية،  لأنها عرفته بأصله،  فهو «كندي»!  


«السبوس»
لم يقف ارتفاع الأسعار عند المنتجات الغذائية الخاصة بالبشر، إذ إنها انسحبت على غذاء الماشية، إذ ارتفع سعر «السبوس»، علف المواشي، خلال أسبوع إلى 65 درهماً، بعد أن كان سعره 40 درهماً للكيس الواحد، ما دعا أصحاب المواشي إلى الاستغراب الشديد. 


مدين
فوجئ عميل لأحد البنوك، اثناء مراجعته بغرض تحويل حسابه الى بنك آخر، بأنه مدين للبنك بمبلغ 7000 درهم، وبعد استفساره من الموظف المسؤول عن سبب هذا الدين جاءه الرد سريعا بأن البنك اعتاد تحويل هذا المبلغ في حسابات عملائه  دون أخذ موافقتهم بصورة مسبقة كنوع من الخدمة، على أن يقوم البنك باسترداد هذا المبلغ في ما بعد من العملاء.    


رصاصة 
توفي مواطن في الساعة 30:10 من مساء الجمعة جراء إطلاق أعيرة نارية في أحد الأعراس عن طريق الخطأ، بعد أن دخلت رصاصة طائشة كتفه الأيمن، ما تسبب في قطع أحد الشرايين، وقد تم دفن المتوفى السبت الماضي، بعد التحقيق مع أصحاب العرس والمدعويين ومشاهدة شريط التسجيل، ولا يزال الجاني غير معروف الهوية، علماً بأن استخدام الذخيرة الحية في الأعراس ممنوع. 


أسمدة
أصبحت الأسـمدة المسـتخدمة في تخصيب التربة في إمارة دبي، تشكل مشـكلة بيئية وجمالية وصحية على كثـير من المواطنين والمقيمين، خصوصاً أولئك القاطنين بجانب حدائق أو مناطق خضراء، خصوصاً أن في ساعات الليل المتأخرة تبدأ الرائحة في الانتشار، ما نتج عنها مشكلات صحية عديدة.

طباعة