الفجيرة يعلن استضافة كأس القارات للزوارق

 

أعلن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية عن إقامة بطولة القارات لزوارق الفورمولا 2000 يومي 22 و23 فبراير الجاري برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بقاعة النادي البحري بحضور المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري، عضو اتحاد الرياضات البحرية ومشرف عام البطولة احمد ابراهيم، والمروج العالمي لبطولة كأس العالم للفورمولا 2000 وبطولة القارات عبدالسلام فيروز،  بالاضافة إلى عدد كبير من اجهزة الاعلام المحلية والعالمية.


وقـال أحـمد ابراهـيم إن «النـادي البحـري لم ينظـم لثـلاث سـنوات أي بطـولة عالمية وارتأينا أن تكون بدايتنا لهذا الموسم بتنظيم بطولة القارات بمشـاركة تسع دول هي: الامارات والكويت وفرنسا ولاتفيا وايطاليا وبريطانيا والنرويج والبرتغال والسويد».  واشاد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري بالجهود التي بذلها المروج العالمي عبدالسلام فيروز من اجل اقامة الجولة الثانية لبطولة القارات على مياه الفجيرة، مؤكداً أن «الفجيرة ستكون القاعدة الرئيسية التي تنطلق منها البطولة وسيكون نادي الفجيرة المقر الرئيس لبطولة القارات».


وأعلن ابراهيم عن بطولة عالمية اخرى سيقوم النادي بتنظيمها في نوفمبر المقبل، لكنه أبدى تحفظا عن ذكر مسمى البطولة، واكد ان انظار العالم ستتجه للفجيرة نهاية الموسم البحري الجاري. بدوره كشف فيروز عن اختيار الفجيرة لاستضافة الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا2000 لاول مرة، بالاضافة لاعتماد النادي لجنة منظمة لجولات بطولة القارات على المستويين الخليجي والدولي، لما يملكه النادي من خبرة وكوادر فنية مؤهلة».


وأشار فيروز الى ان بطولة القارات تشمل أربع جولات ستكون الجولة الاولى في العاصمة العمانية مسقط يومي 13 و14  فبراير، ويشرف نادي الفجيرة البحري على هذه الجولة لعدم وجود ناد بحري في مسقط ومن ثم تنطلق الجائزة الكبرى الجولة الثانية في الفجيرة، وفي ابريل القادم ستكون الجولة الرابعة في العاصمة البحرينية المنامة يومي 4و5 ابريل لتختم البطولة في مصر يومي 18 و19 ابريل المقبل. وألمح المروج العالمي الى ان بطولة القارات تعتبر تجارية وتبلغ جوائزها الإجمالية نصف مليون دولار، بمشاركة 18 زورقا.