بيل كلينتون يُقر بارتكاب أخطاء في حملة زوجته الانتخابية - الإمارات اليوم

بيل كلينتون يُقر بارتكاب أخطاء في حملة زوجته الانتخابية

 
 أقر الرئيس الاميركي الأسبق بيل كلينتون انه استخلص العبر من الجدل الذي اثارته تصريحاته السلبية خلال قيامه بحملة انتخابية لصالح زوجته هيلاري كلينتون.
 
وقال في مقابلة مع محطة تلفزيون أميركية في ماين حيث تجري اليوم عمليات التصويت لاختيار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة «اعتقد ان الخطأ الذي ارتكبته كان التفكير بأني زوج مثل أي زوج آخر يدافع عن مرشحته».

واضاف «اعتقد انه بامكاني الترويج لهيلاري ولكن ليس الدفاع عنها لأني كنت رئيساً»، مضيفاً «يجب ان ادعها تدافع عن نفسها وحدها او الطلب الى شخص اخر الدفاع عنها
».

 وكان بيل كلينتون أدلى بملاحظات قوية تجاه باراك أوباما، الخصم القوي لهيلاري كلينتون في السباق الى تبني الحزب الديمقراطي لترشيح احدهما. واوضح «اعتباراً من الآن، سوف اقوم بما يطلب مني ولن اكون عضواً في الحكومة ولن اتفرغ لاكون من ضمن فريقها» في حال انتخبت رئيسة.

إلى ذلك، شهدت ولايتا كنساس (وسط) وواشنطن (شمال غرب) مجالس ناخبين جمهورية أمس، في حين تجري انتخابات تمهيدية جمهورية وديمقراطية في لويزيانا (جنوب
).

  كما نظم الديمقراطيون مجالس ناخبين بولاية واشنطن وفي نبراسكا (وسط). أما الثلاثاء المقبل فينظم الحزبان انتخابات كذلك بثلاث ولايات شرقية هي ميرلاند وفرجينيا ومقاطعة كولومبيا. 
 
طباعة