19.543 جريمة في الشارقة العام الحالي - الإمارات اليوم

19.543 جريمة في الشارقة العام الحالي


أكد مدير عام شرطة الشارقة، العميد حميد محمد الهديدي، أن «التقرير الجنائي كشف عن إجمالي الجرائم التي وقعت بإمارة الشارقة في العام الماضي، حيث بلغ عددها 19 ألفاً و543 جريمة، منها 18 ألفاً و12 جريمة في مدينة الشارقة، و975 في المنطقة الشرقية (خورفكان وكلباء ودبا الحصن)، و556 في المنطقة الوسطى، واحتلت جرائم الاعتداء على المال المرتبة الأولى من مجموع الجرائم بنسبة 71.7%، تليها الجرائم الواقعة على الأشخاص بنسبة 15%، كما احتلت الجرائم المتعلقة بالمشروبات الكحولية المرتبة الثالثة بنسبة 5.5%، وتليها جريمة مخالفة قوانين الهجرة والإقامة في الدولة بنسبة 2.5%».

وأضاف أن «الشرطة تمكنت من السيطرة على معظم الحوادث الأمنية والمرورية، والحد من الظواهر السلبية الدخيلة على الدولة». وأرجع الهديدي زيادة نسبة بعض الجرائم مقارنة بالعام الماضي، كجرائم الاعتداء على الأموال والأشخاص إلى التوسع العمراني، وكونها همزة وصل ونقطة عبور بين كل إمارات الدولة الشمالية والشرقية». 

وفي ما يخص زيادة عدد وفيات الحوادث المرورية رغم قلة عدد الحوادث، أكد الهديدي أنها «ترجع إلى عدم الالتزام بالقوانين المرورية وقواعد السير، حيث يتحمل سائقو المركبات المسؤولية الكبرى». وأوضح الهديدي أن «معظم جرائم قضايا المخدرات، والهجرة، والإقامة، في الدولة، شهدت انخفاضاً ملموساً، من خلال أساليب التوعية باستخدام وسائل التأثير المباشر، كوسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة وحملات التوعية الميدانية من جهة، واستعمال أساليب الضبط والردع من جهة أخرى»، منوهاً إلى أن «العام الماضي شهد انخفاض جرائم الأحداث وانحصارها في بعض الجرائم المتعلقة بالسرقات البسيطة، والمشاجرات في الأماكن السكنية، إضافة إلى تراجـع أعداد الحوادث المرورية على كل شوارع وطرق الإمارة».

  
جرائم حسب الجنسية
الجنسية الهندية المركز الأول بـ 4205 جرائم.
المواطنون المركز الثاني بـ 2821 جريمة.
الجنسية الباكستانية المركز الثالث   بـ 2713 جريمة.
الجنسية المصرية المركز الرابع بـ 1329 جريمة.  
 
طباعة