برشلونة في اختبار صعب أمام إشبيلية - الإمارات اليوم

برشلونة في اختبار صعب أمام إشبيلية

 

يستعد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم لمباراته المهمة اليوم في إشبيلية، ضمن منافسات الاسبوع الـ23 من مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي تحت شعار: الفوز في إشبيلية، أو الخروج من المنافسة على اللقب فأي نتيجة أخرى يمكن أن يحققها برشلونة بخلاف الفوز في اشبيلية سيمنح منافسه حامل اللقب ريال مدريد الفرصة لتوسيع فارق تصدره لترتيب الدور الإسباني لهذا الموسم باكثر من النقاط الست الحالية.

وقال رافا ماركيز مدافع برشلونة «إننا ندرك تماما مدى أهمية مباراة السبت بالنسبة إلينا» واعترف المدافع المكسيكي بأن مستوى برشلونة في المباريات التي لعبها خارج أرضه بهذا الموسم كان «ضعيفا للغاية» حيث لم يفز الفريق سوى ثلاث مرات فقط في 11 مباراة لعبها خارج أرضه بالدوري الإسباني حتى الآن. وسيقوم برشلونة برحلته نحو الجنوب اليوم دون قائده المصاب كارلس بويول، وبدون نجميه الإفريقيين يايا توريه وصمويل إيتو لمشاركتهما مع منتخبي كوت ديفوار والكاميرون على الترتيب ببطولة كأس الأمم الإفريقية الجاري بغانا. أما اشبيلية الحائز لقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي مرتين فيمكنه الاعتماد من جديد على حارس مرماه المخضرم العائد من الإصابة أندريس بالوب إلى جانب هداف الدوري الاسباني لهذا الموسم لويس فابيانو الذي سجل حتى الآن 16 هدفا ويسعى لإضافة المزيد أمام برشلونة.

وفي منافسات أخرى  يحلّ فياريال صاحب المركز الرابع بالدور الاسباني ضيفا على فريق مرسية. بينما يستضيف ديبورتيفو لا كورونا فريق خيتافي. ورغم أن ديبورتيفو ، بطل الدوري الاسباني عام 2000 ، قد فاز  مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة بهذا الموسم إلا أنه مازال يحتل المركز الرابع من القاع بترتيب الدوري المحلي قبل مباراة الغد.

من ناحية أخرى يستضيف ريال مدريد فريق بلد الوليد في أهم مباريات بعد غد الأحد بالاسبوع الـ23 من الدوري الاسباني. وكان الفوز حليفا لريال مدريد في جميع المباريات التي لعبها على ملعبه هذا الموسم. ولكنه قد يتأثر بمشاركة العديد من نجومه في مباريات ودية دولية مع منتخبات بلادهم.
طباعة