تبرئة الريماوي بعد انتقاده الحكومة الأردنية - الإمارات اليوم

تبرئة الريماوي بعد انتقاده الحكومة الأردنية

 

 قال رئيس تحرير صحيفة أسبوعية أردنية أمس إن القضاء برأه في قضية رفعتها ضده دائرة المطبوعات والنشر، إثر نشره مقالا ينتقد فيه أداء الحكومة السابقة وتعاملها مع أزمات واجهتها.

 
وقال رئيس تحرير صحيفة «المجد» الأسبوعية فهد الريماوي إن «قرار المحكمة يعكس فهما قضائيا متقدما للحريات الصحافية وحقوق النقد والتعبير للإعلاميين في الأردن« وطالب»المسؤولين بالتحلي بالصبر قبل تقديم صحافيين الى محاكمات  تؤدي بالنتيجة الى البراءة».
 
ووفقا للريماوي فإن محكمة  عمان برأته في 28 يناير من تهمة«إهانة هيئة رسمية بدلالة قانون المطبوعات والنشر» إثر انتقاده الحكومة السابقة في مقال نشره في أغسطس الماضي بعنوان «انتهاء مدة الصلاحية للحكومات الكرتونية والكربونية».
 
وانتقد المقال تعامل حكومة رئيس الوزراء السابق معروف البخيت مع أزمات واجهتها كقضية تلوث المياه وقضية حالات تسمم إثر تناول الشاورما واستقالات وزراء.واستقالة وزيري المياه والصحة السابقين في 29 يوليو الماضي إثر إصابة المئات بحالات إسهال وحمى ناتجة من تلوث مياه الشرب في شمال المملكة، ومنعت الحكومة الأردنية مطلع أغسطس تداول شاورما الدجاج في مطاعم المملكة إثر وقوع 206 حالات تسمم نتيجة تناول شاورما دجاج غير ناضجة من أحد المطاعم لوجود جرثومة السالمونيلا فيها لكنها عادت وسمحت للمطاعم بتداولها وفق شروط صحية معينة.

 

 

طباعة