هيلاري تسحب 5 ملايين دولار من أموالها لتمويل حملتها

 

 قالت السيناتور هيلاري كلينتون التي تخوض الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لها، لسباق الانتخابات الرئاسية الأميركية، اول من امس، إنها سحبت خمسة ملايين دولار من أموالها الخاصة لتمويل حملتها الانتخابية، من أجل مجاراة منافسها باراك أوباما.

 
وقالت كلينتون للصحافيين «لقد كان شهر يناير شهرا رائعا في جمع الأموال (للحملة) تجاوز كل الأرقام القياسية.. ولكن منافسي تمكن من جمع أموال أكثر.ونحن نعتزم الاستمرار في المنافسة».

 
وقد خرج كل من كلينتون -60 عاما- وأوباما -46عاما- من ماراثون الثلاثاء الكبير، الذي شهد عمليات تصويت في 24 ولاية وهما متعادلان تقريبا، في اطار السعي لاجتذاب أصوات المندوبين خلال المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس بمدينة دنفر بولاية كولورادو.


وقد حصلت كلينتون على ترشيح الناخبين الديمقراطيين في معظم الولايات الكبيرة، ومن بينها كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرسي وماساشوسيتس، بينما نجح أوباما في الحصول على تأييد الولايات الصغيرة في الشرق الاوسط الأميركي، وفي موطنه ولاية إلينوي.


وقالت كلينتون «أنا في طريق الفوز بترشيح الحزب، لقد شاركنا في الانتخابات، كما قلت من البداية من أجل الفوز بها.. إننا نتقدم باقصى سرعة».