فوز خجول للسعودية في مستهل تصفيات المونديال

استهلت السعودية مشوارها بفوز خجول على سنغافورة 2-صفر في الرياض أول من أمس  ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.


وسجل ياسر القحطاني (38) ومالك معاذ (81) الهدفين. وكان لبنان خسر امام اوزبكستان صفر-1 في بيروت ايضاً ضمن المجموعة ذاتها. وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الاهداف امام اوزبكستان، ويأتي لبنان ثالثاً ثم سنغافورة رابعاً من دون اي نقطة. وتسعى السعودية الى بلوغ نهائيات كأس العالم للنسخة الخامسة على التوالي اذ انها حجزت مكاناً لها في المونديال منذ عام 1994 حتى الان.
 
وجاءت البداية سريعة من قبل أصحاب الأرض بغية تسجيل هدف مبكر ولكن هذا الحرص أضاع عليهم فرصاً بالجملة في الدقائق الأولى نتيجة التسرع أمام المرمى. وكانت أولى الفرص الضائعة كرة المدافع وليد عبدربه التي مرت بجوار القائم الأيسر (4).
 
ولم تسمح التكتلات الدفاعية من قبل الضيوف في وصول السعوديين الى المرمى رغم سيطرته على مجريات اللعب، وكاد سعد الحارثي يفتتح التسجيل عندما اعتمد على مهارته الفردية وتخطى أكثر من لاعب ولكن تدخل المدافع محمد رحمان في اللحظة التي واجه فيها الحارثي المرمى أفسد عليه الفرصة (33). ومرر خالد عزيز كرة من منتصف الملعب للمنطلق ياسر القحطاني من بين مدافعين فأرسلها من فوق الحارس الذي خرج من مرماه لتسكن شباكه (38).
 
ومع بداية الشوط الثاني، زج مدرب المنتخب السعودي البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس باللاعب مالك معاذ بدلاً من سعد الحارثي، وفتح معاذ ثغرات في تكتلات الدفاع السنغافوري. وأشرك سيزار اللاعب مناف أبو شقير بدلاً من عبده عطيف، ونجح البديل في تمرير كرة لمالك معاذ على مشارف المنطقة فتخطى الأخير مدافعاً بطريقة مهارية وأرسل كرة بيسراه على يمين الحارس هدفاً ثانياً للمنتخب السعودي (81).
طباعة