ضبط 3 ملايين دولار مزيفة برأس الخيمة

 

 ضبطت شرطة رأس الخيمة المتهمون «س.و» و«س.ف» و«م.ب» من احدى الجنسيات الإفريقية بتهمة تزييف أموال واحتيال على الآخرين عن طريق إيهامهم  بإمكان مضاعفة أموالهم.

 
وتعود تفاصيل القضية كما أوردها  مدير فرع المباحث الرائد حمد الدباني خلال مؤتمر صحافي  عقده أمس، الى ورود معلومات منذ ثلاثة أسابيع من مصدر سري تفيد بوجود ثلاثة أشخاص يقومون بمضاعفة الأموال عن طريق تزييف وتقليد عملة الدولار، مستخدمين في ذلك العديد من الأجهزة والأدوات والمواد لإتمام جريمتهم.
 
 
وأضاف:تم تكليف أحد رجال القسم للتخفي بدور تاجر يرغب في مضاعفة أمواله، وحُدد موعد ومكان التسليم في إحدى الشقق المفروشة، غير أنهم أخلفوا موعد الاتفاق ثلاث مرات مع مصدرنا.
 
وفي أحد الأيام فاجأونا بحضورهم الى المكان المحدد وبرغبتهم في تسليم المصدر المبلغ المتفق عليه في خزنة، بعدما أخبروه بأن العملية ستستغرق ساعة تقريباً، غير أننا لاحظنا خروجهم من الشقة خلال خمس دقائق محاولين الهرب، وعلى الفور تم ضبطهم وبحوزتهم ثلاثة ملايين دولار مزيفة من فئة المائة، كما تبين لنا بعد ذلك أن الخزنة كانت فارغة، ما دلّ على أنهم كانوا سيغدرون بالمصدر بعد أخذهم للمبلغ المتفق عليه وهو 150 ألف درهم.
وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة تم إلقاء القبض على المتهمين وإحالة أوراق القضية للنيابة ا لعامة.