«خيرية محمد بن راشد» تنجز 30 فيلا في الفجيرة يوليو المقبل - الإمارات اليوم

«خيرية محمد بن راشد» تنجز 30 فيلا في الفجيرة يوليو المقبل

   
تنفذ مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية حالياً مشروع إنشاء 30 فيلا في إمارة الفجيرة بقيمة 6.45 ملايين درهم تبرع بها رجل الأعمال محمد جمعة النابودة.


 وذكر نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة أن المشروع سينجز في يوليو المقبل، ويتم تنفيذه في مختلف المناطق في إمارة الفجيرة بالتعاون والتنسيق مع بلدية الفجيرة، مضيفا أنه تم التعاقد بين البلدية وعدد من شركات المقاولات المحلية لإنشاء وإنجاز فلل في منطقة الشرية، ومنطقة الطويين، ومنطقة حبحب حسب المخططات والمواصفات الصادرة من البلدية التي تشرف على المشروع نيابة عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وستقوم الشركات بأعمال الصيانة لهذه الفلل لمدة سنة كاملة بعد إنجازها.


وقال إن كل فيلا تتكون من طابق أرضي وتحتوي على ثلاث غرف نوم وصالة وثلاثة حمامات ومطبخ خارجي وحمام خارجي وحوش وملحق مع السور.


وتبلغ مساحة البناء للفيلا الواحدة 280 مترا مربعا في منطقة الشرية و405 أمتار مربعة في منطقتي حبحب والطويين، مشيرا إلى أن الأعمال سيتم إنجازها كاملة في يوليو من هذا العام، موضحاً أن المساكن سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود وبناءً على دراسة ميدانية ستجريها المؤسسة في المستقبل القريب.


ونوّه بوملحة بمبادرة النابودة «لما له من آثار إيجابية طويلة المدى في نفوس الأسر المواطنة».


وأضاف بوملحة في هذا الصدد أن المؤسسة تعتزم تنفيذ مشروع توفير المساكن للمحتاجين في مختلف إمارات الدولة بواقع 60 مسكنا في كل إمارة سنويا.


وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية نفذت خلال الأعوام الماضية مشروعات عدة في إمارة الفجيرة. منها مشروع صيانة 55 مسكنا في ست مناطق بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثة ملايين درهم، وتم تنفيذ هذا المشروع في عام 2004 بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.


وفي عام 2006، أنجزت المؤسسة بناء 25 فيلا للمواطنين في منطقة الشرية في إمارة الفجيرة ضمن المشروع الذي بلغت تكلفته الإجمالية خمسة ملايين درهم.


كما بنت المؤسسة خلال عام 2006 ملحقات وإضافات في 26 فيلا في 10 أحياء في إمارة الفجيرة بمكرمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم.

 

طباعة