مشروعات جديدة في لوفر باريس - الإمارات اليوم

مشروعات جديدة في لوفر باريس

  يعتزم متحف اللوفر الباريسي الشهير تحقيق مجموعة من المشروعات مع حلول 2020 بغية تحسين استقباله للزوار وتعزيز معروضاته، بما فيها افتتاح اجنحة جديدة احدها حول الاسلام، وانشاء مركز للابحاث. وتبلغ قيمة تلك العمليات التي اعلن عنها الاثنين 250 مليون يورو، يمول اغلبها من الدولة، وبعضها من متبرعين،واستقبل اللوفر 3.8 ملايين زائر عام 2007، ما يشكل زيادة بنسبة 06% منذ 2001 .

ويفتح جناح الاسلام ابوابه عام 2010، بعد ان انطلق الاعداد له عام 2003، ليعرض عشرة آلاف قطعة في مساحة ثلاثة آلاف متر مربع. وتخصص الصالات المفتوحة حاليا لاعمال مبعثرة من الفن البيزنطي. كما سيعاد تنظيم صالات عرض مفروشات القرن 18 التي تبلغ مساحتها 2500 متر مربع، قبل العام 2011، لإبراز وتعزيز المجموعات، واضافة «قاعات زمنية» (غرف مرتبة بحسب القرن).

وسيعاد فتح باحة ابو الهول من جهة نهر السين بين 2009، للزيارات في اطار قسم جديد يستعرض التحف الرومانية والاترورية، فيما تزول المكاتب من احد اجنحة الباحة المربعة لتحل محلها تسع قاعات من اللوحات الكبيرة الفرنسية والانجليزية. كما سيفتح عبور زمني على مساحة الفي متر مربع في جناح سولي لمتابعة تطور القصر نفسه تدريجيا، من لوفر القرون الوسطى الى المتحف المعاصر.
طباعة