شريط يظهر تدريب «القاعدة» لأطفال عراقيين

بثت قناة «العربية» الفضائية الإخبارية، أمس، تسجيلاً مصوراً يفترض أنه أنتج من قبل تنظيم «القاعدة»، ويظهر أطفالاً عراقيين في محافظة ديالى وهم يقومون بمحاكاة عمليات سطو وخطف.

وفي التسجيل المصوّر يظهر الأطفال، الذين يرتدون ثيابا سوداً، وتتراوح أعمارهم، وفقا لما قالته القناة التلفزيونية ما بين 10 و12 عاماً، وهم يلوحون بالبنادق، ويوقفون شخصا يستقل دراجة.


وفي لقطة أخرى من التسجيل، الذي يقال إنه صوّر في قرية خان بني سعد الواقعة قرب بلدة المقدادية في محافظة ديالى، يظهر الأطفال وهم يوقفون سيارة ويحاكون عملية اختطاف، بينما يصيحون في وجوه ركابها.
وقالت «العربية» إن الأسلحة والصواريخ المستخدمة في التدريبات «حقيقية».


من ناحية أخرى، أعلنت الشرطة العراقية مصرع أحد ضباطها برتبة ملازم، وشرطيين اثنين، واصابة اثنين آخرين بينهم مدني، في هجوم لمسلحين مجهولين بمدينة الموصل شمالي العراق.


وذكر مصدر في الشرطة العراقية بالموصل أن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم تجاه دورية للشرطة العراقية في منطقة باب سنجار غربي الموصل ما أسفر عن مقتل الضابط والشرطيين، اضافة الى اصابة اثنين آخرين بينهم مدني كان بالقرب من مكان الحادث. 


على صعيد متصل، أشار مصدر في شرطة كركوك الى انفجار عبوة ناسفة مستهدفة سيارة مدنية على الطريق العام بين قضاء الطوز ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح ثلاثة آخرين.