أحدث الموضة في افتتاح «عـروس أبوظبي» - الإمارات اليوم

أحدث الموضة في افتتاح «عـروس أبوظبي»

 انطلقت ظهر أمس فعاليات معرض «عروس ابوظبي» الذي تنظمه الهيئة الدولية للأبحاث «آي آي آر» الشرق الأوسط في أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى الجمعة المقبل، وهو المعرض الوحيد المتخصص في صناعة الأعراس في الإمارات. ويشهد معرض «العروس ابوظبي» الذي افتتحته حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، سمو الشيخة شيخة بنت سيف، مشاركة كبيرة من العارضين المحليين والدوليين، «ما يجعله فرصة نادرة توفر لكل فتاة تستعد لزفافها خيارات متعددة تناسب جميع الأذواق من كل ما تحتاج إليه من مستلزمات العرس والزواج»، حسب ما قال المنظمون.

وقالت مديرة معرض العروس دافني كوتا ان «عروض الأزياء التي أقيمت في اليوم الأول من المعرض على قدر عال من الأناقة والجمال، كما استقبل المعرض العديد من الزوار الذين اطلعوا على ما يقدمه العارضون من عروض السفر والازياء وصيحات التجميل والمنتجعات الصحية». مضيفة «يأتي توقيت معرض العروس أبوظبي مناسباً لصناعة الأعراس، خصوصاً في الإمارات، حيث تكاليف الأعراس باهظة، وبالتالي إتاحة الفرصة لعدد كبير من المقبلين على الزواج لإقامة حفلات زفافهم على الطريقة التقليدية وبكلفة أقل وحجز وجهة شهر العسل والتخطيط لحفل الزفاف من
الألف إلى الياء، وكلها في مكان واحد».
 
واضافت كوتا «يخدم معرض العروس، الذي نما بنسبة 30% هذا العام، سوق الأعراس المتضخم في الإمارات، ويلعب دوراً حاسماً في هذه إنماء هذه الصناعة عن طريق إتاحة الفرص لشركات خدمات الأعراس ودور الأزياء الجديدة لعرض منتجاتهم والارتقاء بأعمالهم». واشارت الى ان دبي ستشهد إقامة معرض العروس، في الفترة ما بين 23 الى 26 ابريل المقبل، على أرض مركز دبي الدولي للمعارض. كما يتضمن المعرض الذي يتوقع أن يستقطب ما يزيد على 15 ألف زائر من شتى أنحاء المنطقة، عدداً كبيراً من عروض الأزياء يعد الأكثر في تاريخ العاصمة أبوظبي، حيث استهلت عروض أزياء اليوم الأول دار أزياء «حشيمة»، التي قدمت لعشاق الأزياء تشكيلة واسعة من أجمل ازياء «الهوت كوتور» والألبسة الجاهزة «بريتا بورتر»، التي صممتها مصممة الأزياء اللبنانية الشابة حنين، والتي عملت حتى وقت قريب مع مصمم هوليوود العالمي الشهير إيلي صعب.
 
بدوره استقطب عرض أزياء البيت القديم للتراث، إحدى دور أزياء الهوت كوتور المتخصصة في أثواب الزفاف والعبايات التقليدية، عدداً كبيراً من الزوار بعرض تضمن تشكيلة من أحدث التصاميم التي تتميز بألوانها البهية والمستوحاة من التصاميم التركية. بينما تضم قائمة المشاركين في العروض المقبلة والتي تقدمها عارضات محترفات الكثير من دور أزياء الهوت كوتور مثل أماتو، سيغنيت فاشن، غاناتي كوتور ولا دونا، إلى جانب عرض لإبداعات مصمم الجيل الثاني محمد رحمانيان، الذي يمثل إحدى دور الأزياء الرائدة في الإمارات.
طباعة