محمد بن زايد أكد حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع البحرين - الإمارات اليوم

استقبل ولي عهد البحرين وبحث معه العلاقات الأخوية التاريخية

محمد بن زايد أكد حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع البحرين

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة.

ورحّب سموه خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بسمو الأمير سلمان بن حمد، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط دولة الإمارات ومملكة البحرين على الأصعدة كافة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع المملكة، بما يلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين، ويحقق مصالحهما المشتركة.

وبحث الجانبان العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتي ترتكز على دعائم قوية من التفاهم والتعاون والعمل المشترك، واستعرضا مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، إضافة إلى المستجدات والأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وتداعياتها على أمن شعوبها واستقرارها، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ونقل سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خلال اللقاء تحيات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته لسموهما موفور الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء.

فيما حمَّل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد البحرين تحياته إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنياته له موفور الصحة والعافية، وللبحرين وشعبها الشقيق كل خير وتقدم وازدهار.

وأكد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة متانة العلاقات الأخوية التاريخية بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وحرص قيادتي البلدين على مواصلة ترسيخها بما يجسد عمق هذه الروابط الوطيدة.

وأشاد سموه بدور دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواقفها الداعمة للأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، معرباً عن شكر مملكة البحرين وتقديرها دعم دولة الإمارات المتواصل ومواقفها المشرفة إلى جانب المملكة في مختلف المراحل، ما يجسد التواصل الأخوي الوثيق بين البلدين الشقيقين، والحرص المشترك على تعزيز التكامل والترابط والالتزام بوحدة المصير المشترك.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، رئيس مجلس النواب في جمهورية التشيك، راديك فوندراشيك، بمناسبة زيارته إلى الدولة، بحضور رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي.

طباعة