«العطاء الاجتماعي» تدعو إلى تحسين «الحوكمة» طبقاً لاستبيان «بيرل» - الإمارات اليوم

«العطاء الاجتماعي» تدعو إلى تحسين «الحوكمة» طبقاً لاستبيان «بيرل»

أعلنت مبادرة بيرل، وهي مؤسسة غير ربحية ملتزمة تجاه تعزيز مستويات الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج، عن نتائج الاستبيان الذي أجرته تحت عنوان «حالة الحوكمة في قطاع العطاء الاجتماعي – منطقة الخليج»، التي أشارت إلى أن مؤسسات العطاء الاجتماعي والمؤسسات غير الربحية ترى أن ثمة حاجة إلى تعزيز ممارسات الحوكمة في ذلك القطاع.

ويهدف الاستبيان، الذي عُقد في إطار برنامج «حالة الحوكمة في قطاع العطاء الاجتماعي - منطقة الخليج»، بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، وبدعم من مؤسسة «بيل ومليندا غيتس»، إلى جمع المعلومات واستعراض آراء العاملين في مؤسسات العطاء الاجتماعي والمؤسسات غير الهادفة للربح في المنطقة بشأن الوضع الحالي لممارسات الحوكمة والمساءلة والشفافية.

وشارك في الاستبيان 50 مشاركاً من ممثلي الشركات العائلية والشركات الخاصة التي تشارك بانتظام في أنشطة العطاء الاجتماعي، إلى جانب ممثلين من الجهات المانحة والمؤسسات غير الربحية من مختلف أنحاء منطقة الخليج. وقد مثلت المؤسسات التي تقدم التمويل وتتولى تنفيذ البرامج معاً نسبة 50% من الجهات المشاركة في الاستبيان، بينما كانت نسبة المؤسسات غير الربحية التي تتولى تنفيذ البرامج باستخدام المنح والتبرعات 38%، فيما مثلت الجهات التي تقدم التمويل فقط للمؤسسات غير الربحية نسبة 12%.

طباعة