130عريساً ضمن احتفالية «عرس عيال زايد»

أحمد بن محمد يحضر العرس الجماعي لموظفي «الموانئ والجمارك» و«إقامة دبي»

حضر سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ظهر أمس، العرس الجماعي لموظفي مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، لنحو 130 عريساً من الجهتين، تحت شعار «عرس عيال زايد»، مواكبة لـ«عام زايد» 2018، الذي يقام للمرة السابعة على التوالي، والخامسة بالمشاركة مع «إقامة دبي»، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

وقام سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمصافحة العرسان، والتقط الصور التذكارية معهم، وبارك لهم ولأسرهم، وتمنى للجميع حياة سعيدة ومستقرة، في حين عبّر العرسان عن فرحتهم بهذا اليوم، وتوجهوا بالشكر الجزيل لسموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على تشريفه لهذه المناسبة. وتعدّ مبادرة الأعراس الجماعية تقليداً سنوياً التزمت به مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، تأكيداً للقيم الرصينة والأصيلة لدولة الإمارات في دعمها لشبابها بناة المستقبل، والتخفيف عليهم في مقتبل حياتهم الزوجية من الديون، وقهر مبدأ البذخ في الأعراس، لبدء حياة أسرية بطريقة سليمة.

وهنأ رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، العرسان متمنياً لهم حياة أسرية سعيدة تسودها المودة والرحمة قائلاً: «إن دولة الإمارات عمدت في أجندتها الوطنية على دعم محور الأسرة، باعتباره محوراً مهماً يدعم رؤيتها لـ2021، كون الأسرة هي البذرة الأساسية للمجتمع، التي بدورها تسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف أبعادها، ورسم ملامح مستقبل الدولة، وذلك بالأفكار الخلاقة التي تأتي من أبنائها».

وأشار بن سليم إلى توجيهات وقيادة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دعم أسس المجتمع وإلى ما تم إطلاقه، أخيراً، من السياسة الوطنية للأسرة، التي تضم محاور رئيسة تتعلق بالزواج ورعاية الأطفال وحماية الأسرة، وترسيخ الأبوة والأمومة الصحيحة، والرؤية الثاقبة لدعم أواصر المجتمع الإماراتي والاهتمام بأركانه، كونه الثروة الحقيقة لوطن متلاحم مترابط.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري: «إن الشراكة المجتمعية المثمرة بين (جمارك دبي) و(إقامة دبي) للعام الخامس على التوالي، أسهمت بدورها في دعم منتسبي الدائرتين لبناء أسر مستقرة».

وأضاف: «تحرص (إقامة دبي) على دعم وتعزيز مفهوم السعادة بين الموظفين، ومساعدتهم في بناء حياتهم الأسرية، ومشاركتهم فرحتهم مع إخوتهم من (جمارك دبي) في عرس جماعي مشترك»، موضحاً أن «عدد المشاركين من (إقامة دبي) في العرس في العام الماضي، بلغ 62 موظفاً وموظفة، في حين وصل عدد المشاركين هذه السنة إلى 75 موظفاً وموظفة».

وأكد مدير «جمارك دبي»، أحمد محبوب مصبح، أن مبادرة «الأعراس الجماعية» تجسّد رؤية القيادة الرشيدة في الدولة نحو تحقيق أهدافها، انطلاقاً من الإيمان العميق بضرورة دفع مسيرة الشباب نحو غد مشرق، والإسهام في تغيير النمط السلوكي الاجتماعي نحو الأفضل، وصولاً إلى مجتمع متقدم يتمتع بمستويات عالية من المعيشة والرفاه، والتخفيف عنهم في بداية حياتهم الزوجية.

وفي الختام أعرب العرسان عن بالغ شكرهم وامتنانهم لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، على رعايتهما الكريمة لهذه الاحتفالية، ومشاركتهما فرحتهم بهذا اليوم، حيث شهدت الاحتفالية مشاركة فرق العيّالة، وتقديم فقرات الأغاني والأهازيج الشعبية، استقبلا بها العرسان والمدعوين.

تويتر