الإمارات اليوم

أكّد حرص محمد بن راشد على دعم الأكاديمية كي تبقى العين الساهرة لاستقرار وسلامة المجتمع

حمدان بن محمد يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية شرطة دبي

:
  • دبي - وام

أكّد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن «صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حريص على توفير جميع وسائل الدعم وعناصر النجاح والتطوّر لشرطة دبي، كي تبقى العين الساهرة والقادرة على حماية أمن واستقرار وسلامة المجتمع».

جاء ذلك، خلال حضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، صباح أمس، حفل تخريج الدورة الـ25 من طلبة الدراسات العليا والمرشحين الضباط في أكاديمية شرطة دبي. وشهد الاحتفال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي.

كما شهد الاحتفال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، والقائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، ومساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، إلى جانب القيادات الشرطية والأمنية في الدولة، وعدد من قادة الشرطة العرب، وحشد من الضيوف وقناصل الدول العربية والأجنبية في دبي، وذوي الخريجين.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم، ثم مر طابور الخريجين على هيئة استعراض عسكري من أمام المنصّة الرئيسة، والقوا التحية على راعى الحفل، ثم قام سموّه بالتفتيش على طابور الخريجين.

بعدها ألقى مدير الأكاديمية، العميد الدكتور غيث غانم السويدي، كلمة رحب فيها بسموّ راعي الحفل والضيوف، ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على اهتمامهما ورعايتهما الكريمة للأجهزة والمؤسسات الشرطية والأمنية في الدولة، كي تبقى في أعلى جهوزيتها، حماية للوطن وأمن المواطن، وسلامة مجتمع الإمارات واستقراره.

وشرح السويدي برامج التدريب العملي والنظري، التي تلقاها الخريجون طوال مدة دراستهم في الأكاديمية، وهنأهم على تخرجهم، وتمنى لهم النجاح في مسيرتهم العملية.

وقام سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم المتفوقين في الدورة، وهنأهم على تميزهم، ودعاهم إلى مواصلة التدريب والتحصيل العلمي وصقل مواهبهم، وتعزيز خبراتهم ومعارفهم، من أجل تطويرقدراتهم ومهاراتهم البدنية والعسكرية.

وأشاد سموّه بمستوى الخريجين ومهاراتهم العالية، مرجعاً ذلك إلى كفاءة وإخلاص القائمين على الأكاديمية من ضباط ومدربين وأساتذة أكاديميين، ما يبعث في النفس الطمأنينة والثقة بشباب الوطن، ليظلوا في المقدمة علمياً وعملياً وانتماءً لدولتهم وولاءً لقيادتهم وشعبهم.

ثم تم تسليم علم الدورة الـ25 إلى الدورة التي تليها مصحوباً بقسم العَلَم.

وبعد مرور الخريجين من أمام المنصّة الرئيسة إيذاناً بانتهاء الحفل، قدمت نخبة من عناصر الشرطة عرضاً عسكرياً وعملياً أمام سموّ راعي الحفل والحضور، نال إعجاب الجميع وتقديرهم.

واستقبل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في ختام الاحتفال، ضيوف الأكاديمية من القيادات الشرطية العربية والقناصل المعتمدين في دبي، الذين هنأوا سموّه بتخريج كوكبة جديدة من شباب الوطن، وعدد من الشباب من بعض الدول العربية الشقيقة، وأشادوا بالسُمعة الطيبة، والمستوى العالمي الذي تتميز به أكاديمية شرطة دبي من بين الأكاديميات الشرطية العالمية.