«غرفة الشارقة» تجهز مكاتب لمركز حاضنات الأعمال

صورة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن تخصيص 50 مكتباً مجهزاً بالخدمات والتسهيلات، ضمن مشروع «حاضنات الأعمال»، الذي أطلقته شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي، لتوفير بيئة أعمال محفزة لروّاد الأعمال من أصحاب الأفكار الخلاقة والمشروعات المبتكرة، التي يمكن تنفيذها في الشارقة، ما يسهم في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنشيط الحركة الاقتصادية في الإمارة.

وتتميز المكاتب، التي تُمنح لمساندة روّاد الاعمال، بأنها مجانية لمدة عامين، إضافة إلى باقة من التسهيلات والخدمات الاستشارية، إلى جانب العضوية المجانية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتقديم تراخيص مزاولة الأعمال التجارية من دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة مجاناً.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبدالله سلطان العويس: «تأتي هذه المبادرة لإنشاء حاضنات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال، تنفيذاً لرؤى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورعاية كريمة وتوجيه من سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، في تحويل الشارقة إلى وجهة استثمارية جاذبة لأصحاب المشروعات، وتقديم خدمات نوعية لحاضنات الأعمال وبرامج لدعم روّاد الأعمال، وأصحاب المواهب والابتكارات، وتوفير كل التسهيلات لإطلاق مشروعاتهم الريادية والإبداعية من الشارقة».

وأضاف العويس أن «غرفة التجارة تبذل جهوداً حثيثة لدعم وتشجيع روّاد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة، لتأسيس وتطوير مشروعاتهم الخاصة، من خلال توفير البيئة الملائمة، وتقديم كل التسهيلات والخدمات اللوجستية التي تمكنهم من تأسيس مشروعات استثمارية ناجحة، والإسهام في رفد اقتصاد الإمارة بمصادر دخل جديدة، بما ينسجم مع الاستراتيجية التي تتبناها حكومة الشارقة، لتعزيز خارطة التنوّع الاقتصادي المحلي للإمارة».

وأكدت عضو مجلس إدارة الغرفة عضو مجلس أمناء شبكة «الشارقة س»، سارة المدني، أن «غرفة التجارة بصدد تجهيز 50 مكتباً في مبناها الرئيس مجهزة لدعم روّاد الأعمال»، لافتةً الى أن «هذه المكاتب ليست حصراً على روّاد الأعمال الإماراتيين فقط، بل تشمل المقيمين من جميع الجنسيات، إضافة إلى روّاد الأعمال من خارج الدولة ممن يملكون أفكاراً إبداعية تصلح لتحويلها إلى مشروعات ابتكارية ذات جدوى اقتصادية، ليتم تنفيذها في الشارقة».

وتخضع المشروعات المقدمة للدراسة، من خلال اختبارات لتقييم فاعليتها وإمكانية تنفيذها وجدواها الاقتصادية، بالتعاون مع شركاء الغرفة الثمانية، التي ستدعم روّاد الأعمال بخبراتها، فضلاً عن تقديم الخدمات الاستشارية لمساعدة روّاد الأعمال على تطوير أعمالهم. وتشمل قائمة الشركاء: منتدى الشارقة للتطوير، وشركة موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وشركة «براغ» لتنظيم المؤتمرات، و«ستارتب سنترال»، وشركة «فورماتيك» للتعليم، وشركة تكنولوجيا النقل البرّي «كريم»، ومجلة «فوربس الشرق الأوسط»، و«كلية الأفق الجامعية» في الشارقة.

وفي إطار خطتها الترويجية للإمارة وتعزيز مكانتها كوجه محلية وإقليمية للابتكار وريادة الأعمال، قامت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بتخصيص حافلة لتجوب أنحاء الدولة، تستهدف الجامعات والشركات والمؤسسات والأماكن العامة والمفتوحة، بهدف الترويج للإمكانات الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي تزخر بها إمارة الشارقة في العديد من القطاعات المختلفة، لاسيما الاقتصاد والسياحة والثقافة. وتقوم الحافلة برحلتين شهرياً إلى عدد من الوجهات الاستثمارية والسياحية والثقافية، للتعريف بالمقومات الاقتصادية ومناطق الجذب السياحي والصروح العلمية والثقافية في الإمارة.

تويتر