وفد «يونيسيف» يطّلع على دور الشارقة في رعاية الطفل

صورة

استقبلت دائرة الخدمات الاجتماعية، بمقرها بمنطقة الدفين في الشارقة، وفداً من مكتب «الشارقة صديقة للطفل»، وضم الوفد ممثلين من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى الدول العربية بمنطقة الخليج. واطلع الوفد على تجربة دائرة الخدمات الاجتماعية، ودورها الحيوي في رعاية الطفل والأسرة، وما تقدمه من أنشطة ومبادرات في مجال حماية حقوق الطفل.

وكان في استقبال الوفد، مديرة دار رعاية المسنين، مريم القطري، ومديرة مركز التطوع، فايزة خباب، ومدير حماية حقوق الطفل، أحمد الطرطور، ومدير إدارة الاتصال المؤسسي، أحمد الميل، ومديرة المساعدات الاجتماعية، علياء الزعابي، ورئيسة قسم الدمج الأسري موزة السويدي.

وقدم مديرو الإدارات بدائرة الخدمات شرحاً توضيحياً لأهم المبادرات والممارسات التي تقدم للطفل، مستعرضين بالبيانات والتقارير حرص الدائرة على العمل من أجل حماية حقوق الطفل، في كل مراحله العمرية، والخطط المستقبلية التي تسعى الدائرة لتنفيذها.

وقالت المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، الدكتورة حصة الغزال: «نقوم حالياً بالإعداد والتقييم للتجارب المعنية بحماية حقوق الطفل في الشارقة، من خلال اطلاعنا على أفضل الممارسات في حكومة إمارة الشارقة، وتعريف منظمة اليونيسيف، شريكتنا في المشروع، على أهم الإنجازات والخدمات المقدمة عبر هذه المؤسسات، وسنعمل على توثيق كل تجربة».

وأضافت أن «إمارة الشارقة رائدة في مجال حماية حقوق الطفل، وهذا انعكاس جليّ لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموّه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة».

تويتر