أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع «بيت الخير» و«فنادق جلوريا»

«فرحتهم فرحتنا».. مبادرة لإسعاد الأيتام

صورة

انطلقت في دبي فعاليات مبادرة «فرحتهم فرحتنا» التي تهدف إلى إسعاد الأطفال الأيتام في الدولة، وتنمية حبّهم وولائهم للوطن، وتعريفهم بتاريخ الإمارات وتراثها.

وتنظم المبادرة «الإمارات اليوم»، وجمعية «بيت الخير»، ومجموعة فنادق جلوريا دبي.

واحتفت المبادرة بالأطفال الأيتام في دبي، أول من أمس، في فندق «ياسات جلوريا»، بالتزامن مع «يوم اليتيم». وشارك في الحفل 33 طفلاً من عمر 6 إلى 16 عاماً، من الأيتام المشمولين برعاية جمعية «بيت الخير». وتضمّن الحفل فقرات ترفيهية، وتثقيفية للأطفال أقيمت في قاعة كبار الزوار بالفندق، بحضور فريق المتطوعين بـ«الإمارات اليوم».

وقال المنسق في «بيت الخير»، عيسى المزروعي، إن المبادرة تهدف إلى إسعاد الأطفال الأيتام، وإشعارهم بأنهم محور اهتمام من المواطنين والمقيمين وكل فئات المجتمع.

وأضاف أن «عدداً كبيراً من الأيتام من فاقدي الأبوين يحتاجون إلى الشعور بحب المجتمع، خصوصاً في مناسبة (يوم اليتيم)».

وتابع المزروعي «لقد شعر الأطفال بحالة من السعادة خلال الاحتفالية التي شارك فيها مهرّجون، ومقدّمو فقرات فنية، ومربّو أطفال مؤهلون للتعامل مع مختلف الأعمار».

من جانبه، قال مدير عام فنادق جلوريا في دبي، فريدي فريد، إن المبادرة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية والإنسانية التي تنظمها فنادق جلوريا سنوياً، ضمن برامجها للمشاركة المجتمعية.

وأوضح أن «الهدف من المبادرة الاحتفاء بالأطفال الأيتام، وتوفير عناصر الترفيه لهم؛ بما يشعرهم باهتمام المجتمع بهم».

من ناحيتها، قالت مدير العلامة التجارية في «الإمارات اليوم»، منى السميطي، إن «المبادرة حققت نجاحاً كبيراً في يومها الأول، إذ وفرت أنشطة ترفيهية للأطفال وأدخلت البهجة على قلوبهم، خصوصاً مع توزيع الهدايا التي قدمتها لهم (إعمار للترفيه) التي رحبت بدعم المبادرة بصورة فورية، ومجموعة (اباريل) التي تضم (مركز أطفال) و(آر إند بي) و(إل سي واكيكي)، الى جانب هدايا فنادق جلوريا، وهي الجهات التي عبرت عن رغبتها في تقديم الدعم المستمر للمبادرة تحقيقاً لأهدافها الإنسانية النبيلة». ووجهت السميطي الشكر للجهات الراعية والمتعاونة مع المبادرة التي أسهمت في إدخال السعادة على نفوس الأطفال الأيتام، لافتة إلى أن المبادرة بدأت بالتزامن مع «يوم اليتيم»، وستمتد على مدار العام، وتتضمن برامج تثقيفية وتوعوية للأطفال الأيتام.

وأكدت أن الهدف الرئيس للمبادرة هو تعريف الصغار بتاريخ الدولة، والآباء المؤسسين، وتنمية الولاء للوطن في نفوسهم من خلال زيارتهم للمتاحف والمناطق التراثية في مختلف أنحاء الدولة.

وذكرت أن المبادرة حملت شعار«فرحتهم فرحتنا» تعبيراً عن الهدف الذي يسعى إليه المنظمون بإدخال البهجة إلى نفوس الأطفال الأيتام.

تويتر