تنافست مع 875 ألف متسابق من 81 دولة

طفلة تمثل الإمارات تفوز بمسابقة «تويوتا لرسم سيارة الأحلام»

صورة

فازت طفلة تمثل الإمارات في مسابقة «تويوتا الفنية لرسم سيارة الأحلام» بجائزة الإلهام الهندسي الأولى على الإطلاق، في التصفيات النهائية للمسابقة، التي أقيمت في اليابان الشهر الماضي.

وحصلت الطفلة منهال عدنان سامي، (تسع سنوات)، على هذا المركز بعد ثمانية أشهر من طرح المسابقة، في جو من التنافس الشديد مع ما يزيد على 875 ألف مشاركة من جميع أنحاء العالم. واستحقت منهال هذه الجائزة عن لوحتها سيارة «إيكوفكس»، المركبة التي تعمل على بقايا الفواكه والخضراوات، وتعيد استخدام ما ينتج عنها سماداً للمحاصيل الزراعية في القرى والمناطق الريفية، وبالتالي تساعد الأفراد وتحافظ على البيئة.

وقال سعود عباسي، رئيس تنفيذي الفطيم للسيارات: «إن لوحة منهال مميزة جداً، حيث تم اختيارها ضمن قائمة أفضل الأعمال المشاركة في المسابقة، كما فازت بجائزة عن فئة الإلهام الهندسي، الذي يعدّ الفوز الأول بهذه الجائزة الجديدة».

وأضاف أن «المتسابقة قدمت كثيراً من الإلهام لفريق إنتاج سيارات (تويوتا)، وخلافاً للأعمال الفنية الأخرى، قام قسم إنتاج النماذج في (تويوتا) بتحويل اللوحة الفائزة ضمن هذه الفئة إلى نموذج ثلاثي الأبعاد، سيجري عرضه إلى جانب الأعمال الفنية الفائزة بالمسابقة في منشآت (تويوتا) بجميع أنحاء اليابان على مدى عام».

وأكّد أن «نحو 1000 من الأطفال ممن يتمتعون بموهبة فنية فريدة على المستوى المحلي، تنافسوا مع بقية المشاركين من أكثر من 81 دولة»، مشيراً إلى أن «الفنانين الصغار بذلوا جهوداً رائعة تناولت قضايا اجتماعية، ومركبات تحافظ على البيئة والاستدامة، من أجل بيئة نظيفة على كوكب الأرض». وتقوم «تويوتا» منذ عام 2004 بالطلب من الأطفال من جميع أنحاء العالم بتقديم أفكارهم المبتكرة، من خلال رسم السيارة التي يحلمون بها، والتي تظهر قدراً كبيراً من الخيال الخصب الذي يتمتعون به. وانطلقت المسابقات على المستوى المحلي للدول المشاركة حتى شهر مارس 2015، فيما تم اختيار الأعمال الفائزة للمشاركة في المسابقة العالمية التي جرت في شهر مايو 2015.

وتولت لجنة تحكيم مكوّنة من رئيس «تويوتا»، أكيو تويودا، ولجنة خبراء في مجال الفنون وعلوم السيارات من خارج اليابان، مهمة اختيار الأعمال الفنية الفائزة في المسابقة العالمية، كما تم توجيه الدعوة إلى الفائزين لزيارة اليابان لحضور حفل تسليم الجوائز في شهر أغسطس.

وستنطلق الدورة الـ10 من مسابقة سيارة الأحلام من «تويوتا» للعام المقبل في نهاية 2015. وستعلن الفطيم للسيارات تفاصيل المشاركة بالمسابقة في المستقبل القريب، بما في ذلك تفاصيل تتناول قبول مشاركين جدد وفئات المسابقة.

وستشارك اللوحات الفائزة من كل دولة بالمسابقة العالمية، وسيتم اختيار الفائزين بالجائزة الذهبية والفضية والبرونزية، وبالجائزة الخاصة من ضمن الفئات العمرية الثلاث، ومن المقرر إقامة حفل تسليم الجوائز في شهر أغسطس 2016.

طباعة