«سلامة الطفل» تنظم عروضاً توعوية في الشارقة

نظمت الإدارة العامة لمراكز الأطفال، إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أخيراً، فعالية «سينما الأطفال»، التي تضمنت عروضاً لأفلام توعية، ضمن حملة سلامة الطفل (الدورة الثانية)، وخصصت لأطفال مراكز مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى، بمركز الطفل في حلوان.

وجاء تنفيذ هذه الفعالية في إطار حملة سلامة الطفل لعام 2015، التي أطلقها المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تحت شعار «طفلك مسؤوليتك». وتضمنت العروض السينمائية أربعة أفلام قصيرة هي «اللون المفقود، ومعاً لحماية أطفالنا، وخالد والظل، وإلى الأمان سر»، التي تناولت خطورة تحدث الأطفال أو ذهابهم مع الغرباء، مع أهمية وجود مرافق عند خروجهم من المنزل، والتصرف السليم الواجب القيام به في حال تعرضهم لأي موقف غريب، حيث لابد من اللجوء إلى شخص بالغ.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل 2015، هنادي صالح اليافعي: «نهدف من خلال هذه الحملة إلى تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي، وزيادة الوعي بشكل مباشر لدى الأطفال وأولياء الأمور بأهمية الحملة، وتعزيز الجانب الوقائي وكيفية التواصل مع الطفل وتثقيفه، وتعدّ الأفلام السينمائية وسيلة توعية لمساعدة الطفل على اتخاذ التصرفات السليمة التي تحافظ على سلامته، وتقلل من الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها في حياته».

 

تويتر