لقاء تشاوري لرؤساء البعثات الخليجية للحج

صورة

عقد في مقر بعثة مملكة البحرين الشقيقة في مكة المكرمة، الليلة الماضية، اللقاء السنوي الرابع لرؤساء بعثات حج دول مجلس التعاون الخليجي.

حضر اللقاء نائب رئيس بعثة حجاج دولة الإمارات محمد عبيد المزروعي، ورئيس بعثة مملكة البحرين للحج عدنان بن عبدالله القطان، ورئيس بعثة دولة الكويت للحج خليف بن مثيب الاذينة،

ورئيس بعثة حجاج سلطنة عُمان عيسى بن يوسف البوسعيدي،

والرئيس التنفيذي لبعثة حجاج دولة قطر الدكتور عبدالسلام بن علي القحطاني، وقنصل مملكة البحرين بجدة السفير إبراهيم المسلماني.

وناقش اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الصلة بحجاج بيت الله الحرام سعياً نحو تذليل العقبات، وزيادة التنسيق والتكامل بين دول الخليج في ما يخص شؤون حجاج دول المجلس.

وعقد اللقاء السنوي الرابع اجتماعاً مغلقاً للتباحث حول جميع الأمور التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي، وبعض العقبات التي تواجهها.

وفي نهاية الاجتماع ألقى رئيس بعثة الحج الكويتية بياناً صحافياً قدم خلاله شكر بعثات الحج الخليجية الى المملكة العربية السعودية على الجهود التي تقوم بها، ممثلة في حكومة خادم الحرمين الشريفين، لتذليل جميع الصعاب لحجاج دول مجلس التعاون، و قال: «إن دولة الكويت طرحت خلال الاجتماع تجربتها في الحج منخفض الكلفة، الذي نفذته بناءً على تعليمات وزير العدل والأوقاف الكويتي يعقوب الصانع»، مشيراً إلى أن هذه التجربة لاقت استحساناً من جميع دول مجلس التعاون، التي تأتي حلاً لغلاء الأسعار، ومن المقرر أن توافي الكويت بقية البعثات الخليجية للحج بالنتائج المحققة من قبل حملات الحج منخفضة التكاليف.

وأضاف أن «رؤساء الوفود اتفقوا خلال الاجتماع على أن يتم عقد اجتماع تنسيقي في فبراير المقبل، لتنسيق المواقف ومتابعة جميع الأمور التي تهم حجاج مجلس التعاون الخليجي».

يذكر أن دولة الكويت تترأس الدورة الحالية من اللقاء السنوية لبعثات الحج لدول مجلس التعاون الخليجي، فيما ستترأس دولة قطر اللقاء المقبل.

 

تويتر