بلدية الحمرية تطلق مبادرة «بيئتنا هويتنا»

استمراراً للحملات الصيفية الهادفة التي تقوم بها بلدية الحمرية سعياً للارتقاء بطبيعة الحمرية وبيئتها أطلقت بلدية الحمرية مبادرة «بيئتنا هويتنا»، بالتعاون مع أهالي منطقة الحمرية من الصيادين.

وهدفت المبادرة التي استهدفت البيئة بكل مقوماتها في منطقة الحمرية إلى تنظيف بحر وخور الحمرية من الشباك والمخلفات التي تؤثر في البيئة البحرية والاجتماعية للحمرية، نتيجة بعض الممارسات الخاطئة من مرتادي البحر وهواة الصيد.

وتواصلت المبادرة في إطار رؤية بلدية الحمرية إلى تفعيل دورها الاجتماعي وخدمة البيئة بكل جوانبها للحفاظ على ما بها من مقومات.

وقال مدير بلدية الحمرية مبارك راشد الشامسي، إن مبادرة بيئتنا هويتنا نجحت بكوادر البلدية والمتطوعين من أهالي منطقة الحمرية والصيادين، وحققت هذه المبادرة أهدافها وتم استخراج كميات من الشباك والمخلفات الضارة التي تشوه البيئة البحرية وتعيق خطط تطوير المنطقة واستغلال ثروتها بما يعود بالنفع على الجميع.

وأكد الشامسي أهمية البحر ومهنة الصيد في منطقة الحمرية التي تعد عاملاً أقتصادياً واجتماعياً مهماً لجميع أهالي الحمرية، ورمزاً من رموز التراث التي يجب المحافظة عليها لكونها جزءاً لا يتجزأ من هوية الحمرية.

وقدم رسالة لجميع الصيادين وهواة البحر بالالتزام بالقوانين البحرية، والابتعاد عما يضر ويشوه البيئة البحرية التي قد تحرمهم وتحرم المنطقة هذه الثروة.

تويتر