تانيا دوباس: تفوّقت على المدن السويسرية في استقطاب الزوّار الخليجيين

لوزان.. سياحة بجوار القمم الجبلية ومناجم الملح

صورة

أكّدت مديرة هيئة سياحة لوزان، تانيا دوباس، أن المدينة السويسرية باتت وجهة مفضلة لدى العائلات الخليجية لقضاء عطلات الصيف، وبالتالي تفوّقت على بقية المدن السويسرية في استقطاب السياح الخليجيين، وهم الفئة الأكثر إنفاقاً خلال العطلات الطويلة.

ورأت أن لوزان من أفضل الأماكن المناسبة للترفيه التي تفضلها العائلات الخليجية، نظراً لمزاياها الفريدة على بحيرة جنيف، لافتة إلى أن معظم مواطني دول مجلس التعاون، خصوصاً من الإمارات والسعودية، يمضون عطلات فيها على مدار العام.

مناظر بانورامية رائعة

يستمتع الزوّار في فصل الصيف بصورة مدينة لوزان التي تنعكس في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية، ما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو، كما أنها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي.

وقالت دوباس: «إن العائلات الخليجية تحبذ زيارة البحيرة والقمم الجبلية التي تمتاز ببرودة الطقس واعتداله في موسم الصيف، إضافة إلى أن هناك مقاصد سياحية لجميع أفراد العائلة، مثل كروم العنب، وزيارة القلاع والقرى التي تعود للعصور الوسطى، إذ بإمكان الزوّار الاشتراك في رحلة على قارب تقليدي أو قطار بانورامي، إضافة إلى المشي مسافات طويلة في جبال الألب، وزيارات إلى مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض».

وذكرت إحصاءات لهيئة السياحة التابعة لمدينة لوزان أن «أعداد الزوّار الخليجيين في تزايد مستمر، ما يشير إلى أن المدينة أصبحت من أهم الوجهات السياحية السويسرية بالنسبة إليهم».

وحسب الإحصاءات، فإن معدلات الإشغال لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي في فنادق لوزان ارتفعت هذه السنة بنسبة 20% مقارنة بالمواسم الأخرى، كما أن 70% من الخليجيين يكررون زيارتهم إلى لوزان مرة على الأقل سنوياً. ويشعر الزوّار الخليجيون في لوزان بالراحة والهدوء والأمن، فالمدينة لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة، وتعد مدينة الرعاية الصحية في سويسرا، إذ تضم مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعلاج والعناية بالجمال، وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية، إضافة إلى برنامج يسمح «الساعة البيولوجية» في الجسم لإعادة تنظيم النظام الغذائي الخاص بالإنسان.

من جانبه، قال مستشار هيئة السياحة في لوزان، والتر لوزر، إن «العائلات الخليجية تفضل قضاء عطلات الصيف في لوزان، نظراً لثبات الأسعار».

وأطلقت هيئة سياحة لوزان، بالتعاون مع فنادق لوزان ذات الخمس والأربع نجوم، بعض البرامج والعروض الترويجية الخاصة التي تلائم الزوّار الخليجيين خلال فترة العطلة الصيفية، والتي تستمر حتى نهاية سبتمبر 2015 وموسم عيد الأضحى المبارك بأسعار مناسبة للجميع. ومن المتوقع أن يشغل الخليجيون نحو 80% من الغرف والشقق الفندقية في مدينة لوزان خلال موسم الصيف الجاري.

تويتر