بمشاركة 80 دولة علم الإمارات يرفرف في المنتدى الكشفي العالمي

صورة

بمشاركة 80 دولة و177 كشافاً من مختلف دول العالم، شاركت الإمارات في افتتاح وحضور منتدى الشباب الكشفي العالمي الثاني عشر بمدينة تريجلاف بجمهورية سلوفينيا، التي تستضيفها الكشافة السلوفانية تحت إشراف الاتحاد العالمي للكشافة. ويقام المنتدى في منطقة تريجلاف، مواكباً للمؤتمر الكشفي العالمي الـ40 الذي تشارك فيه الإمارات في سلوفينيا في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 أغسطس الجاري.

وشهد الافتتاح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المختص بالشباب، أحمد الهنداوي، والقائد «جرنج» رئيس الكشافة السلوفانية، وجواو أرماندو( البرتغال)، عضو اللجنة الكشفية العالمية المسؤول عن الندوة، وفيليب دي باولو (البرازيل)، والدكتور هاني عبدالوهاب، مدير برامج الشباب بالمكتب الكشفي العالمي قائد فريق العمل الدولي.

وحث الهنداوي في كلمته شباب الجوالة من أنحاء العالم على المشاركة الفعالة في كل قضايا الساعة، وأن يكون لهم دور فعال داخل أوطانهم وخارجها من منطلق أن المجتمع يؤثر في الكشفية، ولن تؤثر الكشفية في المجتمع العالمي إلا بجهود الشباب، ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق مشاركات الشباب الفعالة والقوية.

ورفع الجوال عبدالله خليل الحمادي من عشائر جوالة جامعة الشارقة، ممثلاً لجمعية كشافة الإمارات، علم دولته بكل فخر وشموخ، معززاً لدولته الفتية الإمارات العربية المتحدة وسط دول العالم، وقال: «أنا سعيد بتمثيل دولتي الحبيبة الإمارات وسط هذه الجموع الشبابية، وأنادي جميع الشباب الإماراتي أن يحذو حذوي لرفع علمنا الغالي عالياً، ليبقى شامخاً أبداً ودوماً».

وتقام فعاليات منتدى الشباب الكشفي الثاني عشر في منتجع جبلي، حيث بدأ البرنامج بتجمع المشاركين في خيمة بالهواء الطلق ألقى خلاله القائد «جرنج»، رئيس جمعية الكشافة السلوفينية، كلمة رحّب فيها بالمشاركين، ودعا إلى الاستفادة من المنتدى في تشجيع الكشافين؛ ليكونوا مواطنين فاعلين في العالم، وأكد على ذلك المتحدث الرئيس للمنتدى مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالشباب، الذي دعا أيضاً إلى أن تسعى الكشفية لخلق عالم أفضل.

 

تويتر