«أتلانتس النخلة» يحتفي باليوم العالمي لكتاب الطفل

تزور نخبة من الكتّاب منتجع أتلانتس النخلة في دبي، احتفالاً باليوم العالمي لكتاب الطفل الذي يصادف بعد غد. وتنظم الفعاليات في الموطن المائي للحجرات المفقودة بالمنتجع.

وتتضمن أسماء الكتاب الذين سيحضرون الاحتفال في دبي الكاتبة الإنجليزية كاثرين كيف، التي حازت العديد من الجوائز وصاحبة كتاب «في مكان آخر»، والكاتبة الإماراتية ميثاء الخياط، المتخصصة بكتب الأطفال، ومدير عام مشروع ثقافة بلا حدود، راشد الكوس، والكاتبة صالحة غابش، صاحبة كتاب «رحلة دانا».

وتشمل احتفالات اليوم أيضاً باقات من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية، منها الرسم على الوجوه، والفنون الحرفية، والموسيقى، ورواية القصص، والمحادثات التعليمية، ومعرض الأسماك الهادف إلى إلهام الأطفال وتحفيز إبداعهم وحبهم للقراءة، وتعزيز ثقافة المحافظة على بيئة المحيط.

وتم إطلاق اليوم العالمي لكتاب الطفل عام 1967 لرفع معدلات محو الأمية بين الأطفال. ويشرف على تنظيم هذا اليوم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الذي أنشأته رسمياً سموّ الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

ويهدف فريق عمل «الحجرات المفقودة» إلى جعل العالم مكاناً أفضل، من خلال تحفيز الأطفال فكرياً وتثقيفهم حول بيئة المحيطات. ويمكن للأطفال استكشاف أحواض مياه مليئة بنجوم البحر وسرطان البحر وعناكب البحر، إذ يمكنهم لمسها والتفاعل مباشرة مع الحياة البحرية. كما تخصص معارض أسماك للعديد من الكائنات البحرية الأخرى. كما يمكن للأطفال لقاء مختصي الحياة البحرية والتعرف إلى حقائق تعليمية.

تويتر