إيمان بن شيبة تفوز بجائزة «النشر الرقمي»

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن فوز إيمان بن شيبة، بجائزة روّاد الأعمال الشباب من فئة النشر الرقمي، وهي مؤسسة ورئيسة تحرير المجلة الرقمية الاماراتية «سيل».

حازت إيمان الجائزة بعد جلسة تحكيم وتقييم مباشر من قِبل لجنة تحكيم الجائزة المكوّنة من سموّ الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة مجموعة كلمات للنشر، ومدير مبيعات هاشيت المملكة المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط، ماثيو كودري.

وقالت سموّ الشيخة بدور القاسمي: «أشعر بفخر كبير لرؤية هذا العدد من الناشرين الشباب الروّاد الذين يسهمون في تعزيز هذا الحقل.. هذه الجائزة القيمة تقدّر العمل المميز الذي يقوم به الناشرون الشباب لتطوير النشر الرقمي، وآمل أن أرى مزيداً من الإنجازات من قبل الشباب المبدعين في هذا المجال». وقالت كودري: «أتاحت لي المشاركة في تحكيم الجائزة فرصة فريدة للقاء الشباب المبدعين في حقل عملي والتواصل معهم».

وقالت إيمان بن شيبة: «الجائزة تتيح لي فرصة تقديم عملي أمام العالم والتعلّم من محترفين من أصحاب الخبرة وناشرين شباب من كل أنحاء العالم، واتطلّع لمتابعة البرنامج المتاح لي في المملكة المتحدة في شهر أبريل لمعرفة المزيد عن قطاع النشر في المملكة المتحدة، ونقل هذه المعرفة إلى دولة الامارات».

وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في الإمارات، مارك جيسيل: «تبرز هذه الجائزة المهارات الإماراتية القائمة في قطاع النشر الرقمي، ونحن واثقون أن فوز إيمان بن شيبة بالجائزة سيكون حافزاً لتطوير هذا القطاع، وتعزيز التعاون بين الإمارات وبريطانيا لتبادل المعرفة والخبرة، وتعزيز التواصل مع الناشرين الشباب من كل أنحاء العالم».

تم اختيار إيمان لما تتمتع به من مهارات وكفاءات في قطاع النشر، وهي ناشرة إماراتية ناجحة أسست مجلة «سيل» الإلكترونية في مارس 2010.

 

تويتر