«تنمية المجتمع» تطلق مبادرة لخدمات كبار السن

أطلقت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، مبادرة لتطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة لكبار السن، تشمل نادياً يعد الأول من نوعه في الإمارات. وسيوفر النادي الذي سيتم افتتاحه قريباً، مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج اليومية التي تعنى بالجوانب الثقافية والاجتماعية والتوعوية والترفيهية والصحية والدينية من حياة كبار السن، وتعزز من مستوى اندماجهم في الحياة العامة، والاستفادة من خبراتهم، واستغلال أوقات فراغهم بالشكل الأمثل.

ويهدف المشروع إلى تفعيل دور كبار السن في المجتمع، وتأهيلهم اجتماعياً ونفسياً لمتابعة حياتهم باستقلالية، والإسهام بدورهم في خدمة المجتمع والتنمية الوطنية والحفاظ على الهوية، بما يتناسب مع قدراتهم وميولهم.

وقال مدير عام هيئة تنمية المجتمع، خالد الكمدة، إن «خطة العمل الاستراتيجية لكبار السن، التي طورتها الهيئة، بينت عدداً من التحديات التي تواجهها هذه الفئة في إمارة دبي، على رأسها عدم وجود مراكز اجتماعية خاصة بهم لقضاء أوقات فراغهم، الأمر الذي يشعرهم بالتهميش ويحد من قدرتهم على الاندماج في المجتمع. وأسهم تقلص حجم الأسر في مجتمعنا الحالي، في غياب بعض الخدمات الاجتماعية الضرورية لكبار السن».

ويقدم النادي، الذي سيفتتح في منطقة البرشاء في دبي، جلسات اجتماعية وحلقات حوارية ونقاشية، كما يتيح لكبار السن ممارسة هواياتهم على اختلافها.

 

طباعة