حديقة مائية بأبوظبي تحتضن أعلى مزلج مائي من المطاط في العالم

تحتضن حديقة «أكوا فان» للألعاب المائية، التي دشنتها بلدية مدينة أبوظبي، على كورنيش أبوظبي، 15 لعبة منتشرة في أرجائها، تشمل أطول وأعلى مزلج مائي مصنوع من المطاط في العالم، بارتفاع 17 متراً، وبطول 70 متراً على شكل علم الإمارات.

وتقع الحديقة المائية، التي تستمر فعالياتها حتى الصيف المقبل، عند نهاية الجزء الجنوبي الغربي من كورنيش أبوظبي، وهي من تصميم المواطن أحمد بن الشيبة، وهو صاحب المبادرة، إذ تم تصنيعها من نوعية خاصة من المطاط المملوء بالهواء طبقاً لأحدث المواصفات، متضمناً أعلى معايير السلامة والأمان.

وتضم الحديقة المائية 15 لعبة، تشمل أطول وأعلى مزلج مائي مصنوع من المطاط في العالم، إضافة إلى حديقة طافية في البحر بمساحة كبيرة، وتحتوي على 25 لعبة متتالية، وملاعب صابونية، وغيرها من الألعاب التي تلبي متطلبات جميع الأعمار.

ووفرت إدارة الحديقة خمسة مدربين للإشراف على الألعاب وتقديم الإرشادات اللازمة لاستخدام مختلف الألعاب وفقاً للأنظمة ومعايير السلامة، إضافة إلى تكليف خمسة منقذين من الرجال ومنقذتين من السيدات لتدارك الأمور الطارئة وتقديم الخدمات لمرتادي الحديقة، وتوفير 15 مسعفاً متخصصاً لتقديم الخدمات الصحية والإسعافية، وكذلك توفير سترات النجاة لجميع المشاركين بالألعاب المائية.

طباعة