دورة في المراسلات بمركز جمعة الماجد

نظم مركز جمعة الماجد، أخيراً، دورة في المراسلات المكتبية والإدارية، حضرها 29 متدرباً ومتدربة من جهات حكومية وخاصة، وقدمها خالد المسكري، الحاصل على جائزة أفضل كتاب إماراتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2011، وعنوانه: «الدليل العملي للمراسلات في الأعمال».

كان من أهم الأفكار التي طرحها المسكري في هذه الدورة تهيئة وترتيب المراسلات المكتبية والإدارية، والخطوات المهمة في مجال الكتابة عبر البريد الإلكتروني، ما يسهل العمل عبر هذا النوع من المراسلات.

كما تناول بعض الأخطاء التي يقع فيها الموظفون، وكيفية تلافي هذه الأخطاء وذلك عبر طريقة (قبل وبعد) حتى يعرف المشاركون هذه الأخطاء وكيفية علاجها. ثم ذكر المسكري نماذج جاهزة بشكل يسير لتسهيل كثير من العمليات الإدارية داخل العمل، مثل ترتيب الاجتماعات والمواعيد، وحتى الاعتذار عنها، ونماذج لأفكار تتعلق بالرسائل المرتبطة بالظروف الخاصة بالموظفين والمتكررة.

وتميزت الدورة بحضورها المتنوّع، إذ صممت لتكون دليلاً عملياً للطلبة، وخريجي الجامعات، ورجال الأعمال، والموظفين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، لتساعد على تعلم طريقة كتابة الرسائل بطريقة سلسلة ودقيقة، لاسيما في أيامنا التي ضاقت بها الأوقات واحتجنا فيها إلى الاختصار.

 

طباعة