العدّاء العالمي الضرير وانيوكي يزور «مركز راشد»

زار العدّاء الكيني، هنري وانيوكي، الضرير وحامل الرقم القياسي في سباقات عالمية عدة، يرافقه زميله جوزيف كيبونجا، للمرة الثانية مركز راشد للمعاقين، حيث جال أقسامه وتعرف إلى الجديد من خدماته وبرامجه التدريبية والتأهيلية، كما شارك الأطفال جلساتهم التعليمية والترفيهية.

وأطلعَ وانيوكي أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على تجربته الخاصة وقصة نجاحه، التي تخللها الكثير من التحدي والتصميم على تجاوز فقدانه نعمة البصر.

وقالت مريم عثمان: «عندما يرى أطفال (راشد) أشخاصاً اتخذوا من إعاقتهم حافزاً ودافعاً نحو النجاح والتميز، وباتوا من مشاهير العالم، من المؤكد ستتولد لديهم رغبة كبيرة باتجاه الحياة، واكتساب أدوار فعالة».

هذا وقد أتت زيارة الثنائي لمركز راشد على إثر مشاركتهما في «ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2014» وكسفيرين للنوايا الحسنة للمبادرة العالمية «الرؤية هي الإيمان»، التي تهدف إلى جمع 100 مليون دولار بحلول العام 2020، في سبيل الحماية من فقدان البصر قدر الإمكان حول العالم. هنري وانيوكي قال: «تماشياً مع الحماسة والاستجابة الكبيرة التي يبديها مجتمع الإمارات، تجاه مبادرتنا ضمن (ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2014)، فإننا نتطلع قدماً إلى المشاركة مرة أخرى، وإبراز قصص نجاحاتنا وخبراتنا مع القاعدة المتنامية من داعمي (الرؤية هي الإيمان) .

 

تويتر