ولي عهد الفجيرة يحضر تخريج 30 مواطنة في «تطوير الأعمال»

صورة

حضر سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 30 مواطنة في برنامج الدبلوم في ريادة وتطوير خطة الأعمال، الذي أطلقه كل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجامعة دبي ومجموعة سيتي المصرفية في إمارة الفجيرة.

ويهدف البرنامج، الذي يقدمه خبراء من مركز التطوير التنفيذي التابع لجامعة دبي، إلى مساندة وتمكين المرأة الإماراتية، عبر صقل مهاراتها في إدارة وتنظيم المشروعات الاستثمارية، حيث يوفر البرنامج على مدار ثلاثة أشهر دورات تدريبية متكاملة في مختلف المجالات، تشمل تطوير الأفكار والتسويق، وطرق فهم احتياجات المستهلك، وأهمية إدارة النقد، وغيرها من الدورات المهمة في تخطيط الأعمال.

وخلال الكلمة التي ألقاها خلال الحفل، قال رئيس جامعة دبي، الدكتور عيسى البستكي، «هذه هي المرة الأولى التي يتمّ فيها تنظيم هذا البرنامج الرائد في إمارة الفجيرة، ونحن نشعر بالفخر والاعتزاز، بتشريف سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج هذه الدفعة من الحاصلات على دبلوم ريادة وتطوير خطة الأعمال، وإننا نعتز بتعاوننا مع «صندوق خليفة» في تطوير قدرات رائدات الأعمال الإماراتيات، وتزويدهن بنظام تدريبي عالي الجودة، يسهّل عليهن تأسيس وإدارة الشركات، والارتقاء بثقافة ريادة الأعمال بين المواطنات في جميع أنحاء الدولة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، عبدالله سعيد الدرمكي، «إن تبني صندوق خليفة لمثل هذا الحدث، يأتي في إطار سعي الصندوق للمشاركة في الجهود الحكومية الرامية إلى تمكين المرأة ومساعدتها للقيام بدور حيوي في قطاع الأعمال».

وأكد أن الصندوق منفتح للتعاون مع الجهات الراغبة كافة في تنفيذ مثل هذه المبادرات الاجتماعية ليتم تحويلها في ما بعد إلى أنشطة تجارية أو استثمارية، قد تبدأ من المنازل كمرحلة أولى. وأوضح الدرمكي أن الصندوق سيواصل خلال العام الحالي التركيز على المساهمة في تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف إمارات الدولة، تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة.

 

طباعة