محاضرة في مركز سلطان بن زايد حول الإيجابية

نظم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام محاضرة للدكتورة ناديا بوهنّاد مدير عام مؤسسة سيكولوجيا للاستشارات، بعنوان «كيف تبدأ 2014 بقوة وطاقة إيجابية»، وذلك في مقر المركز بمنطقة البطين في أبوظبي.

وفي بداية المحاضرة اشادت بوهناد بجهود مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام في دعم القضايا الثقافية، وحرصه على تنويع موضوعات موسمه الثقافي، وقالت إن الناس يستطيعون بدء عامهم الجديد بقوة وإيجابية من خلال اتّباع خطوات بسيطة لكنها تحتاج إلى التزام، مشيرة الى ان طريقة تفكيرنا وسلوكنا في بداية السنة الجديدة هي التي تحدد خط سير بقية السنة في حياتنا، وحددت بوهناد بعض الخطوات من اجل ذلك، منها ضرورة قيام الإنسان بتقييم حياته خلال السنة الماضية، ماذا أنجز وما الذي صعب عليه إنجازه، ثم تقييم شخصيته وسلوكه، ما الأمور التي تحتاج إلى تطوير أو تعديل أو حتى حذف نهائي، مثل الغضب أو الوقاحة في التعامل مع الناس.

وطالبت المحاضرة بضرورة ترك الأمور التي لم تحصل لأن التعلق بها والتمسك بها يعني التعلق والتمسك بإحدى سلبيات السنة الماضية، إذا لم تحدث في الماضي فلن تحدث اليوم ربما لأن الله لم يشأ لك الخير فيها. وفي ختام المحاضرة التي حضرها عدد من الإعلاميين والمهتمين كرم مدير ادارة الثقافة بالمركز منصور سعيد المنصوري، بوهناد وقدم لها درعاً تذكارية.

طباعة