اطّلع على خطة علاج 18 مليون مريض بـ «التراخوما» في إثيوبيا

محمد بن راشد يبحث مع كارتر القضايا الإنسانية العالمية

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في دبي صباح أمس، الرئيس الأميركي الأسبق رئيس «مؤسسة كارتر»، جيمي كارتر.

وتبادل سموه وكارتر الحديث عن عدد من القضايا الإنسانية حول العالم، خصوصاً في الدول التي تشهد توترات سياسية وكوارث طبيعية تؤثر سلباً في سكان هذه المناطق، لاسيما الأطفال وكبار السن منهم.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، على محتوى وأهداف التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسستي «نور دبي» و«كارتر» بشأن علاج نحو 18 مليون مريض في إثيوبيا ممن يعانون مرض «التراخوما» في عيونهم، ومن المقرر علاج هذا العدد من سكان مناطق إثيوبيا الفقيرة على مدى الثلاثة أعوام المقبلة.

وبارك سموه الخطوة المشتركة لمؤسسة نور دبي ومؤسسة كارتر من أجل علاج المصابين بأمراض العيون، ليس في إثيوبيا فحسب، بل في مختلف المناطق الفقيرة التي يعاني بعض سكانها هذه الأمراض.

واعتبر سموه أن إدخال السرور والبهجة إلى نفوس المرضى، خصوصاً الأطفال منهم، وإسعادهم، رسالة إنسانية نبيلة، تبعثها دولة الإمارات إلى مختلف المنظمات الإنسانية الدولية وشعوب ودول العالم، لا ترجو منها دولتنا وقيادتها وشعبها إلا مرضاة الله تعالى، ثم إسعاد الناس، والتخفيف عن كواهلهم في المرض والجوع والتشرد وما إلى ذلك من كوارث أو مشكلات تتسب في معاناة البشر، خصوصاً الأطفال والأبرياء.

حضر اللقاء مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح بن راشد الفتان، ومحمد جمعة النابودة، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ومدير عام هيئة الصحة في دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، عيسى محمد الميدور، ومديرة المؤسسة التنفيذية عضو مجلس الإدارة الدكتورة منال تريم، والوفد المرافق للسيد كارتر.

 

طباعة