وفد كويتي يزور «الاتحاد النسائي» في أبوظبي

أشاد وفد من جامعة الكويت بجهود سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في دعم وتشجيع ورعاية المرأة، وأثنى على دور سموّها الرائد في رفع مستوى تعليم وثقافة المرأة الإماراتية وتمكينها، وتطوير دورها في نواحي ومجالات العمل كافة.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الكويتي برئاسة الدكتورة مها مشاري السجاري لمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، أخيراً، وكان في استقبالهم الدكتور محمد منصور، مستشار الاتحاد النسائي العام، وعبدالرحيم الهاشمي، مدير إدارة الإعلام والتعاون الخارجي، وأحلام اللمكي، مديرة إدارة البحوث والتنمية.

وعبر الوفد عن إعجابه الكبير بما يقدمه الاتحاد النسائي من مشروعات ومبادرات تسهم في دعم وتنمية قدرات المرأة الإبداعية وزيادة ثقافتها. وتعرّف الوفد إلى جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية عن طريق تبني مشروعات عدة، منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات. واطلع الوفد على دور مركز الرؤية وما حققه من إنجازات قيّمة في مجال لمّ شمل الأسرة وتوعيتها، والحفاظ على خصوصية المرأة بشرعية اجتماعها بأبنائها.

وزار الوفد قاعة الجوهرة بالاتحاد النسائي العام، وأبدوا إعجابهم بالأوسمة والجوائز التي حصلت عليها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك من جهات عالمية ومحلية عدة، نظراً لما تقدمه من أعمال جليلة في المجالات الإنسانية. كما زار الوفد المعرض الدائم بمقر الاتحاد النسائي، وشاهد مظاهر الحياة اليومية سابقاً للأسرة الإماراتية، وزار إدارة الصناعات التراثية والحرفية، واستمع إلى شرح وافٍ عن المشاغل العاملة فيه.

 

طباعة