برنامج ربيع لأطفال دبا الحصن

نظّم مركز الطفل في دبا الحصن فعاليات في عطلة الربيع، تسهم في تنمية مواهب الأطفال، وإكسابهم عادات واتجاهات سليمة، ضمن الخطة التي وضعتها إدارة مراكز الأطفال، إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وذكر أن البرنامج الربيعي تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والتثقيفية والعلمية، إضافة إلى البرامج التي نفذت من قبل المؤسسات المجتمعية، فنفذت إدارة التثقيف الصحي برنامجاً لقياس نسبة السكر وكتلة الجسم ومسابقات لتوعية الأطفال بأهمية العظام في جسم الإنسان، وتمكينهم من مهارات اختيار الأطعمة التي تساعد على نمو العظام، وتوعيتهم بأضرار المشروبات الغازية والوجبات السريعة التي تسبب في تقليل الكالسيوم وتسبب هشاشة العظام، إضافة إلى ورشة عن الهرم الغذائي، وفي الجانب الصحي أيضاً نفذت ورشة توعية عن النظام الغذائي الصحي من قبل مستشفى دبا الحصن. كما نفذت إدارة الفنون بدبا الحصن مجموعة من الورش التي شارك بها أطفال المركز، منها ورشة بـ«الرسم الحر»، وورشة «الخط الكوفي»، وورشة لتعريف الأطفال بأسس ومبادئ الخط الديواني.

ونفذت شرطة دبا الحصن ورشة «آداب ركوب الحافلة»، وورشة «احترام الوالدين». كما أقيمت ورشتان بعنوان «تشكيل الحروف بالبذور»، وورشة لتزيين السلال نفذتها دائرة الثقافة والإعلام.

وقدم مجلس أولياء الأمور بدبا الحصن ورشة بعنوان الإتيكيت الاجتماعي «السنع»، تناولت كرم الأخلاق والأمانة.

 

طباعة