«جوائز المرأة العربية» تصل السعودية

أعلنت مجموعة «آيتي بي كونسيومر» عن إطلاقها «جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية»، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته هذه الجوائز في الإمارات وقطر والكويت على مدى خمس سنوات متتالية. وسيتم توزيع الجوائز ضمن حفل خاص يقام خلال الشهر المقبل في فندق الفيصلية بالرياض، ويقتصر حضوره على السيدات فقط تحت إشراف الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود.

وتشكل «جوائز المرأة العربية» منصة فريدة لتسليط الضوء على إنجازات المرأة العربية. ومنذ إطلاقها عام 2009، تم تكريم أكثر من 170 امرأة ممن قدمن إسهامات رائدة في شتى المجالات، مثل الأعمال والتعليم والفن والأدب والرياضة والأزياء، والصحة والإعلام والأعمال الخيرية وريادة الأعمال.

وتم تأسيس «جوائز المرأة العربيّة» من قبل سو هولت، نائبة مدير مجموعة «آيتي بي كونسيومر للنشر»، التي دأبت دوماً على التعريف بالجهود الملهمة والعمل الجاد للنساء العربيات الموهوبات. ولأنها جزء من الدار الأكبر والأضخم لنشر المجلات المعنية بشؤون المرأة في المنطقة، سعت هولت إلى إفساح مزيد من المجال لتشجيع النساء وفق أسلوب ينسجم مع ثقافتهن.

وبهذه المناسبة، قالت سو هولت: «يشكل إطلاق (جوائز المرأة العربية في السعودية) فصلاً جديداً يضاف إلى السجل الحافل لهذه الجوائز. وبعد زيارتي الأولى للمملكة العربية السعوديّة، التقيت بالعديد من النساء المثقفات والمتفانيات اللواتي يملكن الرغبة في تحقيق النجاح. لذا أعمل مع أعضاء لجنة التحكيم في الجائزة لتسليط الضوء على ثروة الكوادر النسائية الموهوبة في السعودية».

ويتم اختيار الفائزات بجوائز المرأة العربية من قبل لجنة تحكيم تنتمي عضواتها إلى الدولة التي يقام فيها الحفل، ممن حققن إنجازات باهرة في مجال عملهنّ. وتتم عملية الاختيار بناءً على مجموعة من المعايير التي وضعتها «آي تي بي» لنيل كل جائزة.

وستتم استضافة «جوائز المرأة العربية في السعودية 2014» بالشراكة مع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ومجلة «سيدتي»، وجمعية «زهرة لسرطان الثدي»، وشركة «رواج الدولية» (رواج إنترناشيونال).

تويتر