غرفة عجمان تؤكد دعمها لمشروعات ذوي الإعاقة

استضافت غرفة تجارة وصناعة عجمان عدداً من الشخصيات الوطنية الناجحة، بهدف نقل خبراتهم وتجاربهم الشخصية للطلبة المنتسبين إلى برنامج إعداد رائد المستقبل «صيف بلادي» الذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خلال الفترة من 12 أغسطس الجاري إلى الخامس من سبتمبر المقبل.

واستقبل رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان عبدالله المويجعي كلاً من سعود حميد النعيمي، وعبدالعزيز حميد النعيمي، وأختهما أماني حميد النعيمي، بحضور مدير عام الغرفة سالم السويدي ومدير تنفيذي - قطاع تنمية الاستثمار والأعمال محمد الجناحي، ومدير مركز شباب عجمان أحمد الرئيسي، ورئيسة لجنة إعداد رائد المستقبل بغرفة عجمان جميلة كاجور وعدداً من الشباب والطلبة.

وسرد كل من عبدالعزيز وأماني النعيمي قصة نجاحهما وتجربتهما الشخصية للتغلب على الإعاقة البصرية لديهما، وكيف قاما بإنتاج فيلم صوتي «لحظة اعتذار» لإيصال رسالة اجتماعية هادفة للمجتمع، إلى جانب عرض مسرحيتهما «عيال زايد» أكثر من 26 مرة في مختلف إمارات الدولة.

كما سردا قصتهما مع المسيرة التعليمية، ووصولهما إلى التفوق والنبوغ، وأكدا أهمية اختيار التخصص المناسب، حتى يكون لكل فرد دور مهم في رفعة الوطن وازدهاره، وليكون للجميع مساهمة ونصيب من رؤية الإمارات المستقبلية الرامية إلى أن تتبوأ الدولة مكان الصدارة في كل المجالات الاقتصادية والتعليمية والطبية والصناعية.

ثم قام سعود حميد النعيمي بسرد قصة حياته، وكيفية تحويل هوايته إلى مشروع يخدمه ويخدم وطنه، وكيفية وصوله إلى الاحترافية في مجال الرياضة البحرية، ومغامرته البحرية على دراجته البحرية، واجتيازه ومروره بإمارات الدولة «مسيرة الوفاء» من الفجيرة إلى أبوظبي في اليوم الوطني 2 ديسمبر 2012 دون مساعدة من أحد. ونوه بأنه ينوي قطع مسافة 17 ألف كيلومتر خلال مغامرة بحرية جديدة، ليؤكد للجميع أن الإنسان قادر على تحقيق الكثير بالصبر والجهد والمثابرة، وكذلك تنظيم أسطول بحري من الدراجات المائية في إطار دعم «إكسبو 2020 في دبي».

 

تويتر