تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربي

كرّم رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، عبدالله محمد العويس، الفائزين بالدورة الـ‬16 لجائزة الشارقة للإبداع العربي ـ الإصدار الأول ‬2012 ـ‬2013، وبلغ مجموع عدد المشاركات في محاور الجائزة ‬285 مشاركاً ومشاركة.

وفاز بالجائزة الأولى في مجال الشعر محمد عبدالله عبدالباري من السودان، وبالجائزة الثانية خالد السامرائي من العراق، وبالجائزة الثالثة مشاركة بين محمد عبدالمنعم الحناطي من مصر، ومحمد السودي من اليمن.

وفي مجال القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى عثمان المشاورة من الأردن، وبالجائزة الثانية مصطفى تاج الدين الموسى من سورية، وبالجائزة الثالثة محمد إبراهيم سلطان من مصر. وفي مجال أدب الطفل فاز بالجائزة الأولى يوسف بعلوج من الجزائر، وبالجائزة الثانية رامز طارق عبداللطيف من الأردن، وبالجائزة الثالثة مسعودة بنت مشري بايوسف من الجزائر.

أما في مجال النقد، فقد فاز بالجائزة الأولى علي أحمد عمران من مصر، وبالجائزة الثانية ولد متالي من بن أحمد من موريتانيا، وبالجائزة الثالثة إبراهيم سند الشيخ من مصر.

وفي مجال الرواية، فاز بالجائزة الأولى محسن الوكيلي من المغرب، وبالجائزة الثانية محمد الطاهر مناع من مصر، وبالجائزة الثالثة مشاركة بين محمد فاضل عبداللطيف من موريتانيا وباسمة العنزي من الكويت.

وفي مجال المسرح فاز بالجائزة الأولى ياس السعيدي من العراق، وبالجائزة الثانية شعبان البوقي من مصر، وبالجائزة الثالثة أحمد العبيدي من العراق عن مسرحيتة «نحت الباز».

اشتمل تكريم الفائزين على درع الجائزة وشهادة تكريم تقديراً لإبداعهم وتميزهم في مجالات الأدب المختلفة. جدير بالذكر أن قيمة الجائزة الأولى ‬6000 دولار، والجائزة الثانية ‬4000 دولار، والجائزة الثالثة ‬3000 دولار، لكل حقل من الحقول، هذا وقد قامت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بطباعة النصوص الفائزة، وستقوم بطباعة البحوث المشاركة في ورشة الإبداع. كما تم تكريم محكمي الجائزة في حقولها الستة: إبراهيم محمد إبراهيم، محمد البريكي، إسلام أبوشكير، الدكتور أحمد الزعبي، نواف يونس، الدكتور رشيد بوشعير، الدكتور هيثم الخواجة، يحيي الحاج، مجدي محفوظ، محمد سيد أحمد، الدكتور عبدالله ولد محمد سالم، الدكتور اعتدال عثمان، الدكتور عمر عبدالعزيز، وعبدالفتاح صبري.

تويتر