«بريد الإمارات» تطلق مسابقة كتابة الرسائل للشباب ‬2013

أطلقت مجموعة بريد الإمارات المسابقة الدولية الـ‬42 لكتابة الرسائل للشباب ‬2013، والموجهة للطلبة الذين تراوح أعمارهم بين ‬10 و‬15 سنة.

وقال المدير التنفيذي التجاري، إبراهيم بن كرم، إن «المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي أحال المسابقة الدولية الـ‬42 في كتابة الرسائل للشباب ‬2013 حول موضوع (اكتب رسالة عن الأسباب التي تجعل من الماء عنصراً نفسياً)».

وأضاف أن «المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للشباب التي انشأها مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي في طوكيو عام ‬1969، وانطلقت رسمياً عام ‬1971، تهدف إلى تنمية مهارة القدرة على التعبير عن أفكار الشباب بوضوح، وتقوية ملكة الكتابة لديهم والاستمتاع بها، والإسهام في تعزيز علاقات الصداقة الدولية، التي تشكل إحدى المهام الأساسية التي يضطلع بها الاتحاد البريدي العالمي. وأشار الى أن المسابقة مفتوحة للطلبة الذين تراوح أعمارهم بين ‬10 و‬15 سنة، وأن تكون الرسالة حديثة ولم يسبق نشرها، وأن يراوح عدد كلمات الرسالة ما بين ‬500 و‬1000 كلمة، على أن تقدم ثلاث نسخ مطبوعة من الرسالة، وأن تكون الرسالة باللغة العربية الفصحى أو باللغة الإنجليزية، وأن يكتب على مغلف المشاركة اسم الطالب، رقم الهاتف، صندوق البريد، اسم المدرسة، الإمارة، رقم هاتف المدرسة، مع إرفاق ثلاث نسخ من الرسالة المشاركة، وذلك في موعد أقصاه ‬30 مارس المقبل. يذكر أنه سيتم اختيار ‬10 فائزين ليتم تكريمهم في اليوم العالمي للبريد، كما سيرشح الفائز الأول على مستوى الدولة للمشاركة برسالة في المسابقة الدولية التي ستقام على مستوى العالم.

 

طباعة