دعوات لتنظيم احتفال على كورنيش الممزر

«شكراً لكم» تستحوذ على مشاركات «فيس بوك» و«تويتر»

صورة

تلبية لحملة «شكراً لكم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أقامت صحيفتا «الإمارات اليوم» و«البيان» حفلاً لتكريم موظفي الخدمات الأساسية، بحضور مدير قطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة «البيان» ظاعن شاهين، ورئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم» سامي الريامي، ورئيس تحرير «إمارتس ‬24/‬7» رياض مقدادي .

وأعرب الموظفون عن امتنانهم وشكرهم لمبادرة سموه النبيلة، مؤكدين أنها تأتي في مناسبة غالية على قلوب أبناء الدولة والمقيمين على أرض الإمارات يوم الجلوس، وتؤكد دعم ورعاية القيادة الحكيمة للعمال، وصون حقوقهم، مشيرين إلى أن هذه اللفتة الإنسانية تحمل قيمة نبيلة، وتدلل على المستوى الحضاري الذي وصلت إليه دولة الإمارات.

لاقت مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، ردود أفعال كبيرة على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، و«تويتر»، والمدونات الشبابية على الإنترنت، وأجمع المشاركون على أن المبادرة هي أفضل لفتة إنسانية كريمة يمكن أن تقدم للعمالة البسيطة مع بداية كل عام.

وتفصيلاً، ظهر على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عشرات المجموعات الشبابية، التي تدعو إلى تكريم العاملين لدى المواطنين، تجاوباً مع المبادرة وتكريساً للكرم والأصالة الإماراتيتين، ودعت رابطة فخر الوطن ـ على حسابها ـ الجميع إلى المشاركة في مبادرة شكراً للاهتمام بالعمال، وذلك يوم الخميس المقبل على كورنيش الممزر الساعة ‬10 صباحاً، لافتة إلى أنه تم نشر صور الحضور والاحتفالات على موقعها، فيما أكدت مجموعة أبناء الفارس، أن «شكراً لكم» مبادرة واعدة، يأملون منها الكثير ويتشرفون بالتطوع للعمل بها. وأكدت مجموعة «شعراء الإمارات» أن المبادرة تدل على إنسانية وعظمة مطلقها، مشيرين إلى ضرورة أن يكون ‬4 يناير من كل عام مناسبة رسمية للعمالة في الدولة بأسرها، وأن تتوسع المبادرة لتشمل دول الخليج، حتى يعرف العالم كله كرم العربي وأخلاقه السامية.

وحفل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بآلاف التغريدات المؤيدة للمبادرة والشاكرة لصاحب المبادرة، فقالت لهيب بن صخر «أعظم مبادرة.. سباق دائماً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يطلق حملة (شكراً لكم)، لتكريم عمال الخدمات». ووافقتها الرأي نوال أحمد، مؤكدة أن المبادرة لتقديم الشكر والعرفان لفتة إنسانية من شخص عظيم، وأكدت كاتشي أري، أنه ما ان يطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تغريدة، حتى يقف المجتمع بأسره على قدم وساق تلبية وتقديراً، فيما نشر حساب مكتب «الاستثمار الأجنبي» شكراً وصورة لموظفي الخدمات الأساسية ضمن مبادرة «شكراً لكم».

وقال عدنان محمد «مشكور طويل العمر على مبادرة (شكراً لكم)، وأوعدك بأن أكرم من عندي من عمال، سواء في العمل أو البيت، والله يحفظك ويخليك لنا». وأيده سلطان الشرع، قائلاً «شكرا لكم» مبادرة فوق العادة لصاحب الرقم ‬1 دائما، الله يحفظك لنا ولدولة الإمارات «شكرا لكم»، ونحن نشكرك ياصاحب الفكر السامي.

وعلى موقع «بنات زايد»، تم نشر صورة للمواطن محمد علي سلطان الشامسي، وهو يهدي عاملاً لديه بالمزرعة ناقة أصيلة، تلبية لحملة «شكراً لكم»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فيما أشارت مدونة «كلنا عيال زايد»، إلى قيام أكثر من ‬100 شركة في أبوظبي بتكريم العمال لديها، تجاوباً مع المبادرة، لافتة إلى أنها ستقوم بتحميل وعرض صور التكريم للاحتفاء من جانبها بهؤلاء العمال.

وأشارت مدونة «فارس الصحراء»، إلى أن المبادرات السامية ليست جديدة على شيوخ الإمارات، مشيرة إلى أنها ستنظم حملة لشراء هدايا صغيرة وتوزيعها على العمال بمناطق التجمعات العمالية، تأكيداً من أعضاء المدونة على مشاركتهم في هذه المبادرة الكريمة.

طباعة