الشيخة جواهر تؤكد دعم المفوّضيات المحلية والخليجية والعربية

أكّدت قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة جمعية مرشدات الإمارات، استعداد إمارة الشارقة لدعم المفوضيات المحلية والخليجية والعربية، داعية المكتب الإقليمي العربي إلى تطبيق الأفكار وتنظيم البرامج والورش في الشارقة.

وعبرت سموّها خلال لقائها وفدين من المكتب الإقليمي ومن لجنة مرشدات مجلس التعاون، في المكتب التنفيذي لسموّها أمس، عن تفاؤلها بالخطط المستقبلية التي تعدها جمعية مرشدات الإمارات للتعاون مع الجمعية العالمية، التي يبلغ عدد أعضائها 145 دولة، لإعادة إحياء المفوضيات من جديد. وقالت سموّها إن «التعاون على المستوى المحلي والخليجي والعربي والعالمي من أولويات دولة الإمارات، كما نحرص على التواصل وتبادل الخبرات ومد جسور الأخوة والصداقة مع كل فتيات العالم. ونود أن نرى في مفوضياتنا برامج متطورة لتشجيع الأطفال على الابتكار وحثهم على ممارسة المزيد من الأنشطة، مع الحرص على تعزيز حب العمل التطوعي، لأن حركة المرشدات في نهاية المطاف قائمة على العمل التطوعي، وهو نوع من الإيثار والقيادة الرشيدة التي تهدف إلى خدمة الوطن والارتقاء بالذات وحب مساعدة الآخرين». وأضافت أن «من أهدافنا استقطاب الفتيات المبدعات والمتميزات للحركة الإرشادية بسبل جذابة وراقية، حيث سيتلقين باقة من الأنشطة والفعاليات تنمّي مهاراتهن العملية، وتساعد على تكوين شخصيات ناضجة وقيادات مسؤولة تستطيع أن تكمل المسيرة التنموية للمجتمع».

ومثل وفد مكتب الإقليم العربي، وهو أحد الأقاليم الخمسة للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، كل من رئيسة الإقليم نورة النعماني، ونائبة الرئيسة الدكتورة ساجدة الهولي، ومديرة الإقليم ميشيلين أنطونيان. أما وفد دول مجلس التعاون الخليجي فمثلته كل من رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون هند الهولي ولولوة الشطي وليلى الجيماز. وحضرت اللقاء نائبة رئيسة جمعية مرشدات الإمارات، الدكتورة نورة المدفع، ومدير مساعد مفوضية مرشدات الشارقة، إيمان المحمود. وجرت خلال الزيارة مناقشة دورة التأهيل التي تستضيفها دولة الإمارات تحت شعار «نحو تغيير قيادي أفضل» برعاية من سموّها، وتعزيز سبل التعاون بين جمعية مرشدات الإمارات ومكتب الإقليم العربي والجمعية العالمية، والبحث في استراتيجية تطوير المفوضيات في إمارات الدولة.

وأشادت الدكتورة المدفع خلال اللقاء بمشاركة الفريق الإماراتي في الدورة، حيث قدم الفريق مشروعات فردية وجماعية عن دورات تدريبية تحث على التعاون وتطوير العمل التطوعي.

تويتر