« كلمات » تحصل على جائزة « كتابي »

حصلت دار كلمات للنشر، المتخصصة في إصدار كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية، والتي تتخذ من امارة الشارقة مقراً لها، على جائزة «كتابي» لأدب الطفل العربي، والمقدمة من مؤسسة الفكر العربي عن كتاب «حمار جدي» للكاتبة فاطمة شرف الدين، أفيما تمكنت كتب «جدي» و«قصة ولا أقصر» و«من... إلى» لدار كلمات أيضاً من دخول لائحة الشرف للجائزة.

وتسلم مدير تطوير الأعمال في الدار، تامر سعيد، يوم الخميس الماضي، الجائزة خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة الفكر العربي في العاصمة اللبنانية بيروت. وتأتي الجائزة ضمن مبادرة «عربي 21» الذي أطلقتها مؤسسة الفكر العربي بهدف الإسهام في ترويج استخدام وتعلم الّلغة العربيّة خلال العام الجاري، وذلك بتنظيم فعاليات تعرض الكتب التي فازت بالجائزة، ودخلت قائمة الشرف.

وقال سعيد: «نشعر ببالغ السرور بأن نكون أول الفائزين بجائزة (كتابي) في دورتها الأولى، لاسيما أنها صادرة عن مؤسسة الفكر العربي التي طالما اشتهرت بجهودها في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والثقافية في العالم العربي، عبر إقامة تجمعات ثقافية شبابية عربية تضم مختلف القطاعات بهدف تعزيز روح الإبداع». وأشاد سعيد بالجهود التي تبذلها المؤسسة في دعم اللغة العربية وأدب الأطفال باللغة العربية.

يشار إلى أن «كلمات» أول دار نشر في الإمارات تتخصص حصريا في نشر وتوزيع كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية. ويعود تأسيس دار النشر إلى عام 2007 بمبادرة من سموّ الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي.

طباعة