نهيان بن مبارك يستقبل أكاديمياً روسياً

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بقصره مساء أمس، رئيس جامعة سانت بيترسبيرغ الروسية لتكنولوجيا المعلومات، فلاديمير فاسيلييف، والوفد المرافق. تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الأكاديمي في مختلف المجالات العلمية والبحثية، خصوصاً في مجال تبادل ونقل تكنولوجيا المعلومات بين مؤسسات التعليم العالي الحكومي في الدولة، والجامعة الروسية التي تخرج فيها قانونيون وسياسيون روس كبار مثل الرئيس ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين.

وتبادل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مع فاسيلييف الحديث حول أهمية تكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي، واكساب الطلبة خبرات الوسائط التكنولوجية الحديثة لزيادة مهاراتهم واسهامهم في عملية التنمية والاقتصاد المعرفي.

وتأتي جامعة سانت بطرسبيرغ في المرتبة الثانية بعد جامعة موسكو، والـ84 على المستوى العالمي، وهي من اقدم واكبر واهم الجامعات في جمهورية روسيا الاتحادية. وتضم 22 كلية متخصصة و13 مركز ابحاث، اضافة الى كلية للدراسات العسكرية، ويقوم بالتدريس فيها نحو 7000 مدرس، وكانت خلال الفترة من 1803 الى 1819 معهداً تم تأسيسه في عهد بيتر الكبير، قبل ان تتحول الى اكاديمية، ثم الى جامعة في فبراير.1819

حضر المقابلة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة اندريه فلاديميروفيتش اندرييف.

طباعة