«هيئة الصحة» في «ملتقى العائلة»

تشارك هيئة الصحة بدبي في قرية ملتقى العائلة الثالث الذي تنظمه إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية. وتركزت أنشطة الهيئة على توزيع المطبوعات التثقيفية واستخدام الوسائل الإيضاحية عن جميع الأمراض المتناولة بالحملة وهي السكري، وأمراض القلب، وسلامة الغذاء وهشاشة العظام، والتدخين، وإجراء الفحص لأمراض الضغط وداء السكر.

وتهدف الهيئة من مشاركتها في الحدث كما تقول مديرة إدارة الشؤون الإدارية في ملتقى العائلة وضحة الحاي، إلى تثقيف وتوعية المجتمع عن خطر الإصابة بمرض السكري والمضاعفات الخطيرة التي تنجم عنه، مؤكدة أن الملتقى مكان يؤمه آلاف الزوّار وتوعيتهم يعني خلق نواة توعي لمزيد من الأفراد، ما سيكون له مردود إيجابي وفعال. وقالت إن مقر هيئة الصحة في قرية الملتقى يحظى بإقبال كبير، خصوصاً على فحص الإصابة بالسكري والاستفادة من النشرات ونصائح التوعية التي توزع على الزوار، إذ إن تبني أنماط صحية سليمة عبر الممارسات اليومية الحياتية يقي مـن خطر الإصابة بالأمراض.

يذكر ان البرنامج الذي ينظمه قطاع الرعاية الصحية والأولية في هيئة الصحة في دبي يتضمن إلى جانب حملات التوعية بمرض السكري حملة أخرى للتوعية بصحة القلب التي تستمر حتى نهاية الملتقى وتتضمن برامج ومحاضرات يقدمها اطباء ومختصون وممرضات من المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للهيئة.

طباعة